غير مصنف

أوكرانيا: استمرار الغارات الجوية الروسية على ماريوبول المدمرة

قال “فاديم بويشينكو”- عمدة مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة: إن الأوضاع الإنسانية في المدينة “مفجعة”، بينما تتواصل الغارات الجوية الروسية على المدينة بلا هوادة تقريبًا. وآضاف في تصريح لشبكة (بي بي سي): إن روسيا أطلقت أكثر من 100 صاروخ على المدينة أمس -الثلاثاء- وحده.

العمدة لم يعد موجودًا بالمدينة -التي تحاصرها القوات الروسية منذ أكثر من شهر – إذ يتلقى تحديثات أخبار المدينة من السكان المتبقين.

وتظهر تظهر الصور من “ماريوبول” مدينة مدمرة، حيث قدر مجلس المدينة أن 90 ٪ من المباني قد تضررت أو دمرت، ثلثها غير قابل للإصلاح. وقدر “بويشينكو” أن ما لا يقل عن 120 ألف ساكن لا يزالون في ماريوبول. حيث فشلت محاولات الصليب الأحمر للإجلاء الآمن للمدنيين في الأيام الأخيرة. وعلق على ذلك قائلًا: “إنه جحيم حقيقي خلقته روسيا في المدينة، إنهم مجرمو حرب ويجب معاقبتهم على ما فعلوه. لكن كل ما علينا فعله الآن هو إجلاء الناس بأمان من المدينة”.

وكانت اللجنة الدولية للصيب الأحمر قد أعلنت عدم تمكنها من الوصول للمدنيين المحاصرين في المدينة، وذلك بعدما أعلنت تمكنها من الوصول إلى قافلة من المركبات الخاصة تحمل ٥٠٠ شخص تمكنوا من الخروج من المدينة، ورافقتهم بعثتها إلى “زابوريجيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى