طنطا يبحث عن طوق النجاة أمام الزمالك في لقاء الليلة

0

يستضيف الليلة فريق الزمالك نظيره طنطا في مواجهة سهلة نسبيا للفارس الأبيض، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على استاد القاهرة الدولي في أولى مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد حسم لقب الدوري المصري رسميا للمرة ال42 في تاريخه قبل نهاية المسابقة ب7 جولات، ويسعى الفريق الأبيض خلال مباراة طنطا لاستعادة نغمة الانتصارات في المسابقة المحلية بعد الهزيمة التاريخية لأبناء زهرة الجنوب في الجولة الماضية من أسوان بهدف دون مقابل.

الأمر الذي يدعو صحوة الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة للحافظ على الوصافة بجدول الدوري، وسط ازدياد حدة المنافسة من ناديي بيراميدز والمقاولون العرب لحصد هذا المركز والمشاركة في البطولة الأفريقية في النسخة المقبلة.

وقد حرص الكابتن طارق يحيى على الحديث مع اللاعبين على ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة، ونسيان خسارة أسوان الأخيرة، والسعي لتحقيق أول انتصار للفريق تحت قيادته الفنية المؤقتة خاصة وأن الفريق مقبل على مرحلة مهمة في دوري أبطال أفريقيا.

فيما يسعى طنطا للتمسك بالأمل الأخير وتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق الزمالك في ظل الوضع الصعب الذي يعاني منه أبناء السيد البدوي، حيث صار بقاءه في الدوري الممتاز شبه مستحيل بعدما تذيل جدول المسابقة المحلية هذا الموسم، بالإضافة إلى تسويق لاعبيه الذين على أعتاب الرحيل المبكر والهبوط للقسم الثاني، وأكد رضا عبد العال المدير الفني لفريق طنطا أنه سيقوم بتغيير خطته أمام الزمالك وفقا لإمكانيات اللاعبين والغيابات المؤثرة في الفريق حتى يقدم أفضل ما لديه أمام نادي كبير يمتلك لاعبين مميزين، حيث تعتبر المباراة بالنسبة لرضا عبد العال تحدي لإثبات الذات في أول تجربة تدريبية حقيقية له بالدوري.

قبل اللقاء:

يدخل الزمالك لقاء اليوم وهو في الوصافة برصيد 55 نقطة، بعدا لعب 28 مباراة، فاز 16 وتعادل 7 وخسر 5، أحرز خلالها 37 هدف في حين سكنت مرماه 21 هدف.

فيما يدخل فريق طنطا اللقاء وهو متذيل جدول الترتيب بالمركز الأخير برصيد 18 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، فاز في مباراتين فقط وتعادل 12 وخسر 14، سجل خلالها 16 هدف بينما استقبلت شباكه 44 هدف.

يعد أخر لقاء للفارس الأبيض كان أمام نادي أسوان في الجولة الماضية، وانتهت المباراة بفوز تاريخي لأبناء زهرة الجنوب على الزمالك بهدف نظيف، مما ساهم في تتويج النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري رسميا في الموسم الحالي.

فيما يعد أخر لقاء لطنطا كان أمام فريق إف سي مصر، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف في نفس الجولة.

وقد استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد، على إسناد إدارة المباراة للحكم أحمد العدوي، يعاونه هشام طلب وخالد حسين، وحكم رابع محمد عبد الحافظ ومصطفى مدحت حكما للفيديو ويعاونه مصطفى الشهدي.

ويرصد ” اليوم ” جدول ترتيب الدوري حتى الان :

1/ الأهلي في الصدارة ب73 نقطة.

2/ الزمالك في الوصافة ب55 نقطة.

3/ الأهرام (بيراميدز) برصيد 51 نقطة.

4/ المقاولون العرب برصيد 49 نقطة.

5/ سموحه برصيد 39 نقطة.

6/ الاتحاد السكندري برصيد 38 نقطة.

7/ إنبي برصيد 38 نقطة.

8/ مصر المقاصة برصيد 37 نقطة.

9/ نادي أسوان برصيد 34 نقطة.

10/ طلائع الجيش برصيد 33 نقطة.

11/ الإنتاج الحربي برصيد 33 نقطة.

12/ الإسماعيلي برصيد 31 نقطة.

13/ المصري برصيد 29 نقطة.

14/ حرس الحدود برصيد 29 نقطة.

15/ الجونة برصيد 28 نقطة.

16/ وادي دجلة برصيد 27 نقطة.

17/ نادي مصر برصيد 20 نقطة.

18/ طنطا برصيد 18 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.