أهم الأخباررياضة

عاجل | الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعاقب الزمالك  بسبب استخدام شعار الزمالك نادي القرن الجقيقي

هدى ابو عمرة

يوجد اتجاه داخل الاتحاد الأفريقي لمعاقبة نادي الزمالك بشكل عاجل بسبب ما بدر من مسؤوليه فيما يخص الأزمة المطروحة خلال الأسابيع  الماضية  والتي تخص تتويج الأهلي بلقب نادي القرن الأفريقي.

كان قد أعلن الاتحاد الأفريقي   قبل 20 عامًا عن تتويج النادى الأهلي المصري بلقب نادي القرن ، زكان ذلك بفارق كبير عن فريق الزمالك المصري.

ولكن قوبل هذا القرار بالرفض من جهز الزمالك الذي رفض آليات تتويج الأهلي ، ويطالب بتعديل القانون وإحتسابه بطلًا للقرن الماضي .

كان الزمالك قد إستخدم شعارًا خاصًا بالاتحاد الأفريقي، و الذي يخص النادي الأهلي المصري بإعتباره هو نادي القرن المتوج.

قام مسؤولي الزمالك مساء اليوم بوضع لافتات في مختلف انحاء مقر النادي مكتوب عليه {الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات و الإنجازات مش بالمحسوبية و المجاملات.}

و يعتبر اللقب المستخدم من قبل مسؤولي الزمالك علامة تجارية خاصة بالكاف ، و أي إنتهاك لهذه الحقوق يعرض مرتكبيه للمسائلة القانونية، وربما تتجه الجهات الداخلية للاتحاد بفرض عقوبة علي الزمالك.

في سياق منفصل تحدث أحمد أحمد  رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، عن مصير مسابقة مسابقتي دوري أبطال أفريقيا و كأس الكونفدرالية، وذلك بعد توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا ، و كانت المسابقتان قد وصلتا لمرحلة نصف النهائي.

قال رئيس الاتحاد في حوار مع وكالة “دويتشيه فيله” الألمانية :”هناك إجراءات نقوم بها داخل الكاف ونتأكد من تقديم مساهماتنا القارية، من خلال دفع أموال جوائزهم بسرعة مقارنة بمرحلة المسابقة التي وصلوا اليها بالفعل”.

أجاب أحمد عن سؤال جول عودة البطولات:” نفتقر الي الرؤية علينا أن ننتظر قبل صدور هذا القرار، وبصفتي رئيس الكاف، أنا شخصيا أدعو الجميع الي توخي الحذر الشديد، وانتظار استقرار الوضع”.

أضاف :” أنا لا اريد أن تكون كرة القدم مصدراً لزعزعة استقرار الإجراءات العازلة التي تتخذها الحكومات المختلفة للتعامل مع هذا الوباء، اذا إستمرت هذه الأزمة، فالأولوية للصحة”.

واختتم  :” اتخذنا كافة التدابير ، و كان رد فعلنا الأول هو التأكيد من أن الموظفين الذين يعملون في المقر يمكنهم العمل من المنزل، مثل أي مكان في العالم، اتخذنا خطوات لوقف أنشطة كرة القدم تماماً”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق