أهم الأخباررياضة

عاجل.. الزمالك يعلن الانسحاب من الدوري

شيماء مصطفى

قرر نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عدم أستكمال الدوري في وجود عمرو الجنايني رئيسًا للجنة اتحاد الكرة، و من المقرر أنه سوف يواجهه الزمالك الأهلي غدًا في تمام الساعة الساابعة والنصف مساءًا.

ومن جانبه غاب رمضان صبحى مرة أخرى عن فريقه وهذة المرة الأهلي سيواجه الزمالك في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعه، كما يستعد الأهلي لمواجهه الزمالك في المباراة التي ستجمعهم غدا الإثنين، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

ومن جانبه أكد مصدر بالنادي المصري البورسعيدي أن عدد من أعضاء مجلس الإدارة النادي، سيتقدموا باستقالتهم، اعتراضاً على الخطاب الرسمي من اتحاد الكرة، والذي يفيد بحضور ألف مشجع فقط في اللقاء الهام والمصيري أمام نهضة بركان المغربي، المقرر يوم الأحد المقبل، باستاد السويس، ضمن مباراة الذهاب لدور الثمانية بالكونفدرالية الإفريقية.

وتابع أنه بالفعل تقدم الثنائي أحمد الشملة وعدنان حلبية بالاستقالة، اعتراضا على القرار، والذي يخالف كل الوعود التي كانت تسير نحو الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع من جماهير بورسعيد للمباراة.

يذكر أن مجلس المصري كان قد هدد من قبل أن تكون مباراة الذهاب والعودة أمام نهضة بركان بالمغرب، ولكن تدخل وزير الشباب والرياضة، والذي أكد لسمير حلبية رئيس النادي أن تكون مباراة الذهاب بالسويس، وبحضور جماهيري كبير بناء على رغبة مسؤولي المصري في المساواة، مثل ناديي الأهلي والزمالك بالمباريات الإفريقية.

وأعلن فايلر قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك

السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن قائمة الفريق لمواجهة الزمالك، المقرر لها مساء غد الإثنين، على استاد القاهرة، في الجولة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع بمسابقة الدوري الممتاز.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – شريف إكرامي – علي لطفي.

الدفاع: محمود متولي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول – أحمد فتحي – محمد هاني.

الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – أحمد الشيخ – حسام عاشور – جيرالدو – وليد سليمان – حسين الشحات.

الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

ويتصدر الأهلي قمة الدوري برصيد 45 نقطة، بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في 15 مباراة.

ومن جانبه قرر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، دعوة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ اليوم، للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن مجلس إدارة الأهلي سيجتمع اليوم الأحد، من أجل حفظ حقوق النادي ولاعبيه بشكل كامل.

وقال الأهلي في بيان مقتضب:

“قرر محمود الخطيب رئيس النادي دعوة مجلس الادارة لاجتماع طارئ غداً للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً.”

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق، قررت توقيع عقوبات على كل من خرج عن المألوف بمباراة السوبر المصري الذي أقيم في الامارات، في استاد محمد بن زايد ب أبو ظبي في ٢٠ من فبراير الجاري.

لجنة الانضباط والأخلاق

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التي أقيمت يوم الخميس الماضي بين فريقي الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ما يلي على ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة:

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

بلاغ ضد شيكابالا

ومن جانبه قدم المحامي سمير صـبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محمود عبد الرازق الشهير بـ«شيكابالا»، لاعب كرة القدم بنادي الزمالك، على ما صدر من تصرفاته في لقاء مباراة السوبر المصري بين الناديي الزمالك والأهلي التى أقيمت في الإمارات.

وطالب المحامي، في بلاغه بإحالة لاعب كرة القدم شيكابالا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة وتوقيع أقصى عقوبة عليه، لارتكابه جريمة الفعل الفاضح كما أدى إلي إساءة الدولة المصرية، بخلاف ما تسببة في إفساد الغرس الكروي المصري في الإمارات.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق