أهم الأخبارالأخبار

عاجل.. تركيا تعتقل رئيس تحرير وكالة «سبوتنيك»

جهاد علي

أعلنت وكالة «سبوتنيك» الروسية، اعتقال رئيس تحريرها، ماهر بوزتيبي، في تركيا.

حيث اعتقلت الشرطة التركية رئيس التحرير ماهر بوزتيبي، وسيتم نقله إلى قسم الأمن الرئيسي في إسطنبول، وجاء ذلك في بيان للوكالة الروسية.

ويذكر أن الخارجية الروسية، أعلنت سابقًا أن موظفي وكالة «سبوتنيك تركيا» من خلال المعلومات المحتجزون لدى الأجهزة الأمنية منذ مساء أمس السبت.

ونص بيان وزارة الخارجية على: «ندعو السلطات التركية للتدخل في الوضع القائم وتوفير سلامة ممثلي وسائل الإعلام الروسية، والمساهمة في توضيح جميع تفاصيل ما حدث».

وأعربت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية «روسيا سيغودنيا» وقناة «آر تي»، مارغاريتا سيمونيان، عن استياءها إزاء اعتقال موظفي «سبوتنيك تركيا».

اشتباكات بين مهاجرين سوريين والأمن اليوناني على حدود تركيا

أووردت شبكة العربية في نبأ عاجل لها، سابقًا، أن اشتباكات وقعت بين مهاجرين سوريين والأمن اليوناني على الحدود مع تركيا.

‏وكان لاجئين تدفقوا نحو الحدود التركية اليونانية بعد قرار أنقرة فتح الحدود.

قطع العلاقات الإقتصادية مع تركيا

وناشد الإعلامي نشأت الديهي، الدولة المصرية، بإيقاف الرحلات الجوية وقطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا،قائلًا : «هناك مصريين كثر يزورون تركيا للسياحة ويصرفون أموالهم هناك.. وهم لا يأتينا منهم سوى الخراب».

و أضاف الديهي، في برنامج «بالورقة والقلم»المذاع على فضائية «تن»، أن تركيا أخذت من داخل مصر أحقر أنواع المرتزقة، حيث قاموا برعايتهم لكي يتطاولوا على مصر عبر وسائل الإعلام.

السعودية لرعاياها في تركيا: «احذروا التجمعات»

ونشرت  السفارة السعودية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تنبيهًا على رعاياها المقيمين في تركيا، و شددت على أن وزارة الصحة في تلك الدولة أعلنت اتخاذ تدابير صحية بشأن فيروس كورونا ستطبق على المسافرين في المطارات والموانئ التركية.

وقالت السفارة السعودية في أنقرة إن على المواطنين في الدولة سواء مقيمين أو عابرين على ضرورة متابعة التحذيرات التي تصدرها السفارة على قناتها الرسمية، مهيبة  بهم عدم التردد بالاتصال بالسفارة أو القنصلية لطلب المساعدة عند الحاجة.

زلزال جديد في تركيا

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر ضرب قضاء “كرك أغاج” بولاية “مانيسا” غربي تركيا.

وبحسب الإدارة، فقد وقع الزلزال الذي بلغت قوته 5.2 درجة في الساعة 6:30 مساء اليوم، وكان مركزه منطقة قضاء “كرك أغاج” بولاية “مانيسا” غربي تركيا.

وفي سياق متصل يذكر أن بحب المعلومات الأولية عن الزلزال، فلم تقع أي إصابات أو خسائر في الممتلكات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق