حوادثعاجلمحافظات

عاجل..تكثيف أمني بجنوب سيناء عقب الهجوم الإرهابي على كمائن رفح

علاء عبد الجليل

شهدت محافظة جنوب سيناء، تكثيفا أمنيا عقب تعرض قوات إحدى النقاط الأمنية بشمال سيناء لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردا من القوات المسلحة.

وشهدت الأكمنة على جميع الطرق الدولية بالمحافظة حالة من الاستنفار وتشديد إجراءات التفتيش بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى طابا، حيث يتم فحص هويات جميع الركاب بلا استثناء ومناقشة أي شخص يشتبه به.

من جانبه، أعلن اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء حالة الاستنفار القصوى، مؤكدا أن أجهزة الأمن بالمحافظة تستخدم أجهزة متطورة للكشف عن المفرقعات مع تشديد إجراءات التفتيش داخل مطار شرم الشيخ وداخل الكمائن وأمام الفنادق .

وأشار مدير الأمن، إلى أنه تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق الدولية وداخل المدن مع تمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ، إضافة إلى تواجد أمني كثيف بملابس مدنية  للحفاظ على هدوء وأمن المدينة، كما فرضت قوات مشتركة من الشرطة والجيش الثالث الميداني طوقا أمنيا في طريق سيناء الأوسط المعروف باسم طابا النقب، لمنع تسلل أي من العناصر الارهابية إلى جنوب سيناء، لافتا إلى أن هناك دوريات مستمرة تقوم بتمشيط المدقات والدروب الجبلية بالتعاون مع البدو الذين يعتبرون حراس الوديان لضبط أي مخربين.

وأكد طايل، على تواجد قوات الأمن على جميع مداخل ومخارج الكنائس وغلق جميع الطرق المؤدية إليهم ووضع بوابات إلكترونية على مدخل كل كنيسة، كما تم تأمين جميع المناطق الحيوية بالمحافظة تحسبا لأي أعمال تخريبية.

وأعلن أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بشرعية الدولة أو تعكير صفو المواطنين، حيث إنه تم التنبيه على جميع الكمائن باليقظة التامة والتعامل مع أي اعتداء بشكل فوري وسريع، لافتا إلى أن الوضع الأمني بالمحافظة بالكامل مستقر إلى حد كبير.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق