أهم الأخبارالأخبار

عاجل .. دار الإفتاء المصرية: بعد غدٍ الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك

محمد الطوخي

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن بعد غدٍ الأحد هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن السبت 23 مايو هو المتمم لشهر رمضان المعظم والأحد 24 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقدم مفتى الجمهورية، التهنئة للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وقال المفتي في كلمته: “وقد تحققت لدى دار الإفتاء شرعا عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة وعلى ذلك أعلنت دار الافتاء بأن السبت غدا هو المتمم لشهر رمضان”.

وتابع: “وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأحد القادم الموافق 24 مايو هو اول أيام شهر شوال و أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعون هجرية”.

واختتم حديثه بالقول: “وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت أن اللجنة المختصة بتتبع الهلال تعذَّر عليها رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة في عدة مناطق، بينها حوطة سدير.

ووفقًا للمعلومات فقد تعذَّر على لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي 1441هجريه، مساء اليوم الجمعة 29 رمضان، وبذلك ينتظر الجميع قرار المحكمة العليا الرسمي، بأن غدا السبت هو المتمم للثلاثين من رمضان وبعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، غرة شوال للعام الجاري 1441 هجرية.

وتتحرَّى المحكمة العليا التى تعقد جلستها مساء اليوم ، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال؛ تمهيداً لإصدار قرارها الرسمى عن موعد حلول عيد الفطر المبارك للعام الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق