الأخباررياضة

عاجل| رسميا.. استمرار تأجيل الدوري الإيطالي حتي 14 يونيو

هدى أبو عمرة

يقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم  تأجيل الدوري حتي 14 يونيو القادم، وفي انتظار قرارات أخري  من قبل الجهات الحكومية المختصة.

 

تسبب قرار الحكومة الإيطالية اليوم الإثنين بتمديد ايقاف جميع الأنشطة الرياضية حتي منصف يونيو القادم، الي قرار الاتحاد الايطالي بتأجيل استئناف الدوري لحين صدور قرارات جديدة.

 

نشر الاتحاد الايطالي  علي الموقع الرسمي للاتحاد بيانًا قال فيه:” في انتظار اي قرار آخر من السلطات المختصة ، وستبقي المسافات معلقة حتي تاريخ 14 يونيو”.

 

يذكر انه تم تعليق الدوري الإيطالي منذ 9 مارس، عندما أمرت الحكومة بغلق البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

أكد الاتحاد الايطالي أن أي رار جديد يخص استئناف مسابقات الدوري سيكون مرتبطًا بقرارات السلطات الحكومية .

 

و يتبقي  12 جولة  من عمر مسابقات الدوري الإيطالي ، بالإضافة الي اربع مباريات تم تأجيلها من الجولية 25 ، كذلك كأس إيطاليا.

أندية الدوري الإيطالي تعود للتدريبات 18 مايو

 

قررت الحكومة الإيطالية ، الموافقة على استئناف منافسات  الدوري الإيطالي وعودة الفرق  للتدريبات الجماعية، بدءا من الاثنين المقبل الموافق 18 مايو الحالي.

 

كشف موقع “فوتبول إيطاليا” أن الحكومة قد أعلنت أنه يمكن للأندية بداية من 18 مايو الحالي العودة  للتدريبات الجماعية .

 

قامت اللجنة الفنية والعلمية بمراجعة البروتوكول الصحي الذي يعتزم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تطبيقه لضمان استئناف التدريبات في أجواء آمنة.

 

أكد الموقع أنه سيتم إرسال توصيات اللجنة العلمية إلى الاتحاد الإيطالي لإجراء التعديلات اللازمة على البروتوكول للسماح باستئناف آمن للتدريبات الجماعية.مضيفًا ان هذه الإجراءات ستكون صارمة وملزمة للجميع.

 

كانت الحكومة الإيطالية قد أعطت الضوء الأخضر للأندية، من أجل العودة للتدريبات الفردية، بداية من يوم 4 مايو، وسيكون الأول من شهر يونيو المقبل، موعدا لاستئناف المسابقة.حيث كانت حالة من القلق تسيطر على مصير الدوري الايطالي.

 

حدث ذلك بعد قرار عودة الفرق للتدريبات الفردية مجددا وإجراء الفحوصات الطبية لاختبارات كورونا أولا، وقد أظهرت تلك الفحوصات إصابة 11 لاعبا من 3 أندية حتى الآن بالفيروس المستجد، وتم دخولهم الحجر الصحي وعزلهم عن بقية اللاعبين.

 

وتخضع جميع أندية الدوري الإيطالي، خلال الفترة الحالية إلى اختبارات فيروس كورونا، فى ظل إجراءات العودة إلى التدريبات، من أجل التأكد من سلامة اللاعبين قبل عودة المنافسات.

 

يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

 

ويذكر أن الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أماكن عدة بالعالم.

 

وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق