أهم الأخبارالأخبار

عاجل .. نصائح الرئيس السيسي للمواطنين في أول يوم حظر تجوال

حماد الرمحي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بضرورة الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمجابهة فيروس كورونا وعدم تجاوزها.

ونشر الرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من إجراءات الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا، اتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين».

وتابع قائلًا: «أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر».

وأضاف موضحًا: «وأقول لكم إننا سنعبر ونتخطى كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد».

وأختتم قائلًا: «حفظ الله مصر وشعبها العظيم».

وزير الإعلام يستثنى الصحفيين والإعلاميين من قرار حظر التجوال

وقال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن الإعلاميين والصحفيين هم ضمن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، وذلك من خلال تواجد كارنية النقابة أو المؤسسة والأطباء.

وناشد وزير الإعلام، في بيان له، من المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.

والجدير بالذكر ان  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بحظر حركة المواطنين في كافة الطرق على مستوى الجمهورية، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن القرار يسري من يوم غد الموافق 25 مارس 2020، ولمدة أسبوعين، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراءات أككثر حسمًا وصرامة من سابقتها، في ظل ارتفاع أعداد ضحايا ومصابي فيروس كورونا في مصر.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء، أن عقوبات المخالفين، تبدأ من الغرامة بمبلغ أربعة آلاف جنيه، وتصل إلى الحبس، مناشدًا الالتزام الكامل والتعاون مع كاف أجهزة الدولة.

وأشار إلى أن الدولة خلال تنفيذها لتلك الإجراءات الحاسمة، يكون هدفها الوحيد هو الحفاظ على أرواح المواطنين، لذا فإه من المقرر اتخاذ كل الاجراءت الحاسمه لمواجهة من يخالف.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق