أهم الأخباررياضة

عاجل.. وفاة أول لاعب عربى بالكورونا

محمود سليمان

 

توفى عبدالقادر محمد فرح، اللاعب الدولي الأسبق للمنتخب الصومالي الأول لكرة القدم، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وأعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم برئاسة عبدالغني سعيد، عن وفاة اللاعب الدولي الأسبق صاحب الـ59 عاما، اليوم الأربعاء، في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا الجديد، بعدما ظل لمدة أسبوع في المستشفى.

 

وولد عبدالقادر فرح في الخامس عشر من فبراير عام 1961، وبدأ مشواره الكروي عام 1976، حيث مثل منتخب الصومال دولياً حتى اعتزاله في نهاية الثمانينيات.

 

الجدير بالذكر أن عبدالقادر فرح كان يشغل منصب مستشارا لوزير الرياضة والشباب الصومالي منذ عام 2016 وحتى وفاته.

 

يشار إلى أن حالة الوفاة هذه هي الثانية لرياضي عربي بعدما أعلن الاتحاد الجزائري للجودو، يوم الخميس الماضي، عن وفاة المصارع الأسبق، عثمان تيجاني، بسبب معاناته من فيروس كورونا.

 

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن تفاصيل إصابة أول لاعب سعودي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) .

وقالت الصحيفة إن هاشم الهاشم لاعب شباب نادي الهدى السعودي، صاحب الـ 19 عاما أُصيب بالفيروس، إذ أثبت  الفحص الثاني والنهائي، إيجابية الإصابة في مستشفى القطيف المركزي.

ومن جهته قال اللاعب للصحيفة إنه أصيب بالفيروس، عن طريق مصاب، خالط والدته المصابة في بلدة تاروت، وتواصلت معه وزارة الصحة قبل ثلاثة أيام.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية، 14 مارس الماضي، عن إيقاف النشاط الرياضي وتعليق جميع البطولات والمسابقات بمختلف الألعاب الرياضية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن فريق الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 51  نقطة، جمعها من 22 مباراة، حقق خلالها الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 6، وهُزم في مباراة واحدة.

وكشف توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء؛ عن تحديد موعد جديد لأولمبياد طوكيو 2020 سيحتاج إلى تضحيات وتنازلات من كل الأطراف.

وأكد “باخ” على ضرورة إقامة دورة الألعاب قبل نهاية صيف 2021، مؤكدًا أن المواعيد المحتملة لن تقتصر بالضرورة على أشهر الصيف، وأن مهمة اللجنة تنظيم الألعاب وتحويل أحلام الرياضيين إلى حقيقة .

ورضخت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية مؤخرًا للضغوط المتزايدة من الرياضيين والمؤسسات الرياضية لتأجيل الدورة، بسبب تداعيات الأمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق