محافظات

عازر تشارك في إطلاق قافلة جامعة الإسكندرية المجتمعية الطبية التوعوية ببهيج والقرى المجاورة بمركز برج العرب

شاركت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية في قافلة جامعة الإسكندرية المجتمعية الطبية التوعوية التي أطلقها الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم، بمدرسة ” اللواء الدكتور محمد عبد الوهاب للتعليم الأساسي” لخدمة أهالي قرية بهيج والقري المجاورة بمركز ومدينة برج العرب.

وثمنت الدكتورة جاكلين عازر جهود جامعة الإسكندرية وجميع الجهات المشاركة في تنظيم القافلة المتكاملة. وأضافت أن تواجدنا اليوم بمثابة رسالة لأهالينا البسطاء في كل مكان بأن مؤسسات الدولة تتكاتف معا من أجل توفير حياة كريمة لهم.
وأكدت عازر أن الدولة بجميع مؤسساتها حريصة على تقديم كامل الدعم لأهالينا بالقري والنجوع وتوفير أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم. وذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبدوره؛ قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، أن القافلة الطبية المتكاملة جاءت بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية. لافتاً إلى أن القافلة تضم جميع التخصصات المتواجدة داخل جامعة الإسكندرية.

وأكد قنصوه حرص الجامعة على التعاون مع جميع مؤسسات الدولة لخدمة أهالينا البسطاء في قري برج العرب، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية للنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصري.

وعلي هامش القافلة؛ تم عقد لقاء مجتمعي موسع مع أهالي وعواقل قرية بهيج والقري المجاورة، بحضور أعضاء بيت العائلة المصري بالإسكندرية، وممثلي المجتمع المدني، وذلك في إطار تضافر جميع جهود المؤسسات لخدمة أهالي القري البسطاء والأكثر إحتياجا، وإرثاء قواعد التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

من الجدير بالذكر أن القافلة؛ تضم ١١ عيادة متخصصة، وصرف الأدوية بالمجان، وكذلك تسجيل بيانات المواطنين لتلقي لقاحات كورونا.
كما تضمنت القافلة عدد من الأنشطة الخدمية المتكاملة جاء على رأسها عقد امتحانات فورية لفصول محو الأمية، وعدد من الأنشطة الرياضية والتدريبات علي الأعمال اليدوية.
كما شهدت القافلة تنفيذ البرنامج الرئاسي “موده” بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية حيث تم تدريب عدد من أهالى قرية بهيج علي محاور مشروع موده والحفاظ علي كيان الأسرة المصرية.

حضر الفعاليات؛ اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة برج العرب، وأعضاء بيت العائلة المصري بالإسكندرية، وممثلي المجتمع المدني، ود. أحمد الملاح ود. محمد مسعد وم. آية جمال منسقي مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى