عاشق الذات الآلهية.. ”زجزاج” يقيم حفلا غنائيا راقيا بساقية الصاوي الخميس المقبل

0
يجري المطرب الشاب ” زجزاج غانم ” استعداداته النهائية لإحياء حفلته الغنائية بساقية الصاوى يوم الخميس القادم والذي يوافق 22 أكتوبر الجاري، وسوف يقام الحفل الكريم على مسرح النهر فى تمام السابعة والنصف مساءً.
يعتبر زجزاج أحد أبرز مواهب الفن الصوفي واشعار العشق الإلهي من خلال برنامج وألبوم قواعد العشق للمحبين عن السيرة الذاتية لمولانا جلال الدين الرومي، كما قدم الموشحات الاندلسية مع الموسيقار هاني شنودة من خلال مرافقته لفرقة المصريين، علاوة على أنه قدم العديد من الأشعار خلال العصر العباسي وغيرها ممزوجة بأنغام الموسيقى العالمية مع احتفاظه وتشبثه بالهوية القومية والتراث العربي الفياض والذوق الرفيع خلال مسيرته الفنية المبدعة.
وفي وقت سابق، أعلنت ساقية الصاوي أنها ستحيي حفلتين متتاليتين لأى مطرب أو فرقة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور، بجانب تحقيق أكبر عائد مادي متاح، وقد تم إجراء جميع التجهيزات على وجه السرعة داخل قاعة النهر بالساقية لاستضافة الحفلات بنظام 25% الذي أقرته الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إذ سيتم تخصيص كرسيين فارغين بين كل مشاهد والآخر.
من جهة أخرى، وضعت وزارة الثقافة عددا من الإجراءات الاحترازية المشددة والتدابير الوقائية اللازمة التى لابد من اتبعاها وتطبيقها والالتزام بتنفيذها لحماية أنفسنا جميعا من وباء فيروس الكورونا كوفيد (19)، وذلك عند حضور الحفلات الموسيقية أو المسارح وهو الالتزام بالمرور من أجهزة التعقيم الذاتى، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة وقياس درجات الحرارة لجميع الحضور، علاوة على الحفاظ على المسافات المناسبة لاتباع إجراءات التباعد الإجتماعي داخل القاعات، والالتزام بالملصقات التوجيهية الموضوعة على الأرض، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجماهير.
ويرصد ” اليوم ” تقريرا سريعا عن أبرز محطات ” زجزاج ” خلال رحلته الفنية حتى اللحظة الحالية :

* يعود سبب اختيار التسمية ب ” زجزاج ” للتعبير عن فنه وأسلوبه وحتى لا يكون مقيدا بلون محدد من الغناء.

* بدأ زجزاج رحلته الفنية عام 2009 مع فريق Egyunits كما درس فى كلية التربية الموسيقية.

* نال لقب أفضل مطرب أندرجراوند لعام 2014 من قبل .Underground Sarcasm Society

* قدم مع الموسيقار هانى شنودة عددًا من الأغنيات الناجحة منها ” من اليوم تسامحنا “، و” مل بنا ” التى فازت بأحسن أغنية عربية فى مهرجان الدار البيضاء الأول للأغنية العربية.

* قدم زجزاج ألبوما بعنوان ” قواعد العشق للمحبين ” مع الشيخ محمد عوض المنقوش.

* مزج زجزاج كلمات الأشعار الصوفية بأنغام الموسيقى العالمية، كما أنها تعد الطريقة التى ينتهجها زجزاج فى الغناء بتوجيه الموزع والملحن مازن عبد الغنى، ولم يتخذ منها الشيوخ المصاحبين له موقفا مغايرا أو قاموا برفضها تماما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.