غير مصنف

عالم روسي يفجر مفاجأة بشأن لقاح فيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

كشف ألكسندر جينتسبورج مدير مركز لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة في روسيا، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد، «كوفيد ـ 19».

وأضاف جينتسبورج، أن اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا سيكون مناسبًا للجميع، لافتًا إلى أنه  سيستثنى منه أصحاب الأمراض المزمنة الشديدة في الجهاز المناعي.

وواصل فيروس كورونا المستجد، كوفيد ـ 19، انتشاره في جميع أنحاء العالم.

حيث سجل العالم اليوم الجمعة 17 يوليو 2020، 64 ألفًا و346 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما إدى إلى ارتفاع الإجمالي لـ 14 مليون و3آلاف و442 مصاب حول العالم.

وأوضحت التقارير أن وفيات كورونا حتى الآن قد تجاوزت الـ 593 ألف بنسبة 4.24%.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26691 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 928 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى