أهم الأخبارالأخبار

عبدالعال: مجلس النواب مستمر حتى يناير 2021

أنهى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حالة الجدل التي أثيرت خلال الفترة الماضية حول مدة الفصل التشريعي، مشيرا إلى أن البرلمان الحالي ممتد حتى التاسع من يناير 2021.

وفي كلمته خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أوضح أنه وفق ما نص عليه الدستور فإن مدة البرلمان 5 سنوات، حيث بدأ المجلس الحالي أعماله في التاسع من يناير 2016، ومن ثم ينتهي في التاسع من يناير 2021، الساعة الثانية عشرة مساءً.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت خلط بين عدد أدوار الانعقاد ومدة الفصل التشريعي، ومن ثم مدة الفصل التشريعي منصوص عليها في الدستور بواقع 5 سنوات، أما عدد أدوار الانعقاد لم يتم النص عليها، ومن ثم توجد إمكانية عمل دور انعقاد وثاني وثالث ورابع وخامس وسادس وسابع وغيره.

وأشار عبد العال إلى أن الأمر غير محدد علي مستوي العدد، مثل مدة الفصل التشريعي، موضحا: “هذا خلط حدث أود أن يتم توضيح الأمر بشأنه وأن المجلس الحالي مستمر حتى 9 يناير 2021 ويوجد دور انعقاد جديد في اكتوبر 2020 وفق فلسفة دور الانعقاد الكامل والناقص”.

رئيس مجلس النواب أكد أنه وفق ذلك البرلمان له الحق في التشريعات والقيام بمهامه وفق الدستور والقانون، وهذا الدور ليس الدور الأخير على مستوى الانعقاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق