الأخباراخترنا لك

«عبدالغفار» يبحث آليات التعاون العلمي مع سفير العراق بالقاهرة

إسراء عبدالفتاح

بحث د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، مع الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة سبل التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

في بداية اللقاء، أكد د. خالد عبدالغفار على عمق العلاقات التاريخية، التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى حرص مصر على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات، مؤكدًا أهمية تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية والعراقية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أكد الوزير على تقديم كافة أوجه الدعم للدارسين العراقيين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم بمصر، مشيراً إلى حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية.

وبحث الجانبان آليات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وزيادة عدد المنح المخصصة للطلاب العراقيين بالجامعات المصرية، وكذلك تفعيل برنامج المنح البحثية ما بعد الدكتوراه.

ومن جانبه، وجه السفير العراقي الشكر لوزارة التعليم العالي لدعمها الطلاب العراقيين الدارسين بمصر، مؤكداً حرص بلاده على زيادة سبل التعاون مع مصر في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

حضر الاجتماع د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادتي “الاستاتيكا” و”الديناميكا” على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان مادتي “الاستاتيكا” و”الديناميكا” للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وفى بداية الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، بالحضور، مؤكدًا أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي، ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق