أهم الأخبارالفيديوهات

عبد الرحمن رشاد: الجماعة الإرهابية حاولوا الاستيلاء على إذاعة القرآن الكريم

أحمد حمدي

أوضح الإعلامي عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، أن جماعة الإخوان حاولت السيطرة على إذاعة القرآن الكريم والشباب والرياضة في بداية حكمهم.

واكد “رشاد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، إن الإذاعة المصرية قاومت المد الإخواني على مدار حلقاتها .

وتابعت:”جماعة الإخوان بدأت في تنفيذ عدة خطوات للسيطرة على الإذاعة المصرية عبر الاستيلاء على تراث الإذاعة، ومحاولة فرض ضيوف بعينهم على البرامج، وهو ما قاومه الزملاء في الإذاعة من خلال إحداث توازن بين ضيوف الإخوان في 2012 وبين باق الضيوف”.

ياسر رزق: العصار حذر من سياسة الإخوان فى إدارة البلاد عام 2012

قال الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية قاتل، كما وصف سيد قطب بـ «أمير الإرهاب الأول»، مضيفًا أن أن الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان وظهر ذلك في إغتيال الرئيس السادات.

وأكد النمنم خلال لقاء له ببرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد، أن ما يثار من الجماعة الإرهابية إن ما يثار حول أن زينب الغزالي وسيد قطب قد تعرضوا للتعذيب في السجون المصرية هو كذب.

شاهد .. 

لفت إلى أنهم لم يتعرضوا لأي عمليات تعذيب إطلاقا لأن الأجهزة الأمنية المصرية كان لديهم كل المعلومات الكاملة عن الجماعة قبل القبض عليهم.

وتابع: «لولا ثورة 30 يونيو؛ لتم تصفية محمد مرسي وجاء خيرت الشاطر لحكم مصر».

وفي وقت سابق، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن جماعة الإخوان المسلمون ينطبق عليهم لفظ «الخوارج»، مضيفًا أن كذلك من الناحية العلمية، ومن ناحيه الواقع، لافتصا إلى أنهم من الناحية التاريخية وعلى مدار تاريخ الأزهر، يوجد من العلماء من يصفهم في كتبه نصًا بالخوارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق