عبد العال: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد والإنجازات خير دليل

0 1
إسراء عبدالفتاح

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن القيادة السياسة، بزعامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد، مضيفًا أن الصعيد أهمل لفترات طويلة وقد عاد حاليا لبؤرة الاهتمام من جديد.

وفي وقت سابق، علق رئيس البرلمان المصرى على عبدالعال على نشر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعى يبين عمليات اعتقال وتعذيب عمال مصريين فى ليبيا قائلا لن نفرط فى حق أبنائنا ونحن من نحدد توقيت ومكان الرد .

من ناحية أخرى أدانت جامعة الدول العربية التدخلات العسكرية التركية في سوريا و ليبيا و العراق مؤكدة أنها أصبحت مصدر قلق ورفض واستهجان من الدول العربية.

الرئيس السيسى يصدق على قانون الحد الأدنى لعلاوة المخاطبين بالخدمة المدنية

قال المتحدث باسم الجيش الليبي إن المليشيات قامت باعتقال وتعذيب عمالة مصرية في ترهونة، مؤكدًا أن هذه الانتهاكات لا تمثل الشعب الليبي.

وقد تقدم اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، بالاعتذار للقيادة المصرية والشعب المصرى، عن الفيديو قد تداول لعدد من العمالة المصرية.

وتضمن الفيديو المتداول تعرض العمالة المصرية للتعذيب علي أيادى المليشيات، متبعًا أنه يجب الاعتذار أيضا لمنظمات حقوق الإنسان عن ما ظهر فى هذا الفيديو.

وكشف خلال مؤتمر صحفى، عن مصدر هذا الفيديو والذي وصفهم بـ “صبية أردوغان”، والمليشيات التى يدعمها، مجددا  اعتذاره للمصريين.

وأكد خلال حديثه أن هذه العمالة ضيوف فى ليبيا، وجاءوا للعمل لكنهم وجدوا مليشيات تسعى إلى تعذيبهم.

السيسي يهنئ رئيس آيسلندا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال

وعبر الوزيران عن إدانتهما الشديدة لتعريض حياة المدنيين الأبرياء للخطر من قبل جماعات مسلحة مدعومة من قوى خارجية، وعلى وجه الخصوص حول مدينة سرت وجوارها.

وأكد الوزيران مجدداً على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، تماشياً مع مسار مؤتمر برلين، و”إعلان القاهرة”، حيث شددا على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار الذي يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.