اقتصاد

عبد الله وجمعة يفتتحان المرحلة الأولى من مدينة الحرفيين بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه بالغردقة

كتب / محمد مختار

 

افتتح اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الاحمر والدكتور مجمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ظهر اليوم الجمعة ، المرحلة الأولي من مدينة الحرفيين والتي تعتبر أول مدينة حرفية صديقة للبيئة .
وأكد عبدالله خلال الافتتاح وتضم ٤٦٠ وحدة مهنية وصناعية وتجارية وإدارية بمواصفات عصرية كأحدث مدينة حرفية بمحافظة البحر الأحمر ، كما تشمل المدينة مجمعًا خدميًا وترفيهيًا للمقيمين ولزائرى المشروع من المنتفعين، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى التاسع والاربعون .


وأكد محافظ البحر الاحمر خلال افتتاح المدينة أن مدينة الحرفيين تمتاز بموقع متميز فى ممر رئيسى ، ويمتد المشروع على مساحة ٣٠٠ الف متر مربع بتكلفة ١٥٠ مليون المرحلة من إجمالي تكلفة ٥٠٠ جنبه المدينة ككل .
وأضاف عبد الله ان المدينة الحرفية بالغردقة تتضمن ورش بالداخل ومعارض فى الواجهة وكافتريات ومنطقة ألعاب للأطفال ومكان انتظار للأهالي .
وقال وزير الأوقاف أن مدينة الحرفيين لم تكن لتنجح بدون الدعم الكبير والمجهود الذي يبذله اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر لسرعة الانتهاء من الانشاءات اللازمة بالمدينة ، موضحاً بأن وزارة الأوقاف علي استعداد لتمويل المعدات والأجهزة بجميع الورش لتسهيل وتخفيف العبء عن من يريد الحصول علي ورشة أو وحدة بالمدينة علي يتم سداد مبلغ التمويل بالطريقة التي تحددها الوزارة .


وأضاف محافظ البحر الاحمر أن الهدف من إنشاء هذه المدينة هو نقل جميع الورش من داخل مدينة الغردقة الي المدينة الحرفية للحفاظ علي الغردقة من تلوث البيئة ، مشيراً إلي أن مدينة الحرفيين تعد أول مدينة حرفية صديقة للبيئة .
حضر الافتتاح اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة

،
ومدير مديرية أوقاف البحر الأحمر ، بالإضافة إلي عدد من الأئمة والشيوخ والعلماء، وقيادات الدعوة بالمحافظة ، وأعضاء القافلة الدعوية بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى