أهم الأخبارالأخبار

عبد المنعم فؤاد لــ”بوابة اليوم” : الأزهر يعمل مع الدولة فى خندق واحد

أحمد حمدي

استنكر الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الهجمة الشرسة التى تُشن من بعض وسائل الإعلام على الأزهر الشريف وقطاعاته المختلفة.

وأكد “فؤاد” فى تصريح خاص لـ”بوابة اليوم”،أن ميزانية الأزهر معروفة للجميع دون استثناء، مبينا أن الأزهر الشريف دائما وأبدا يعمل مع الدولة المصرية فى خندق واحد لأنه جزء أصيل من الوطن.

وأشار “فؤاد” أن الاستغراب يكمن فى من يهاجم الأزهر فى وسائل الإعلام ليلاً ونهارًا ويدعي افتراءا أن ميزانية المؤسسة الدينية تبلع 16 مليار دولار أمريكي وهو الكذب بعينه، مؤكدا أن المتكلم نسى أن الأزهر الشريف لديه قطاعات تتفرع منه كمجمع البحوث الإسلامية، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومشيخة الأزهر .

وتابع:” السائل لم يدرك أن الميزانية ليست بالدولار الأمريكي وإنما بالجنية المصري, والأزهر كمؤسسة دينية لا يعمل خارج حدود الوطن وإنما يدار من أرض الوطن مصرنا الحبيبة .. ولدى الأزهر حوالى 160 ألفُا من أعضاء هيئة التدريس  المصريين بالإضافة لــ2 مليون طالب وطالبة مصريين فالميزانية تصرف على المصريين وليس على طلاب وموظفين فى شيكاغوا “.

كما أكد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن جامعة الأزهر سنويا تقدم عشرات الآلاف من الخريجين؛ أطباء و مهندسون، وصحفيون، وأئمة لإفادة المجتمع بالخير والنماذج الطيبة، مبينًا أن الهجوم على الأزهر ومحاولة الوقيعة بينه وبين الدولة لن يؤتي ثماره .

واستطرد قائلا:”من الواجب احترام الدستور والقانون، والإمام الأكبر لم يطلب إطالة مدة ولايته للأزهر وإنما هذا منصوص عليه فى الدستور وواجب احترامه من كل أفراد المجتمع لأنه بمثابة العقد الاجتماعي وقع عليه جميع المصريين .. ودائما أتذكر كلمة مولانا الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب وهو يؤكد على أن الأزهر جزء من مصر وركن من أركانها و يعتبر مؤسسة علمية ثقافية اجتماعية يعود نفعها على كل الناس فى كل مكان فى مصر و العالم “.

شاهد| أزهري : حديث “وإن زنا وإن سرق” يفتح باب التوبة أمام العاصى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق