اخترنا لكالأخبار

هونج كونج تسجل ارتفاعًا في عدد الإصابات المؤكدة بـ«كورونا»

إسراء عبدالفتاح

قال أحد مسئولو الصحة في هونج كونج، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في هونج كونج ارتفع إلى 56 حالة، عقب تسجيل 3 حالات جديدة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، اليوم الجمعة، إن إحدى الحالات الجديدة المصابة لها صلة بحالتي إصابة سابقتين بالفيروس.

وتابع أن الحالة الثانية، لسيدة تبلغ من العمر 70 عامًا، قامت بزيارة الصين في شهر يناير الماضي وحالتها خطيرة، في حين أن الحالة الثالثة لسيدة تبلغ من العمر 61 عامًا.

النزيف يتزايد.. ارتفاع مريب في أعداد ضحايا «كورونا»

قالت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، في بيان لها اليوم الجمعة، إن حصيلة ضحيا فيروس كورونا القاتل، وصلت إلى 1483 حالة وفاة و63932 حالة إصابة مؤكدة.

وأضاف اللجنة أن تقرير ضحايا ومصابي الالتهاب الرئوي، الذي أسمته منظمة الصحة العالمية (كوفيد-19)، يأتي حصر على أنحاء البلاد بالصين.

وتابعت في التقرير اليومي، أنها سجلت 121 حالة وفاة، يوم الخميس، بواقع 116 حالة وفاة في مقاطعة هوبي بوسط الصين (مركز انتشار الفيروس).

يأتي ذلك بالإضافة إلى حالتين في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، وحالة وفاة وحيدة في كل من آنهوي وخنان وتشونغتشينغ.

كما أشارت اللجنة الصينية، إلى أنه تم أيضا تسجيل 6723 حالة تعاف من المرض حتى نهاية يوم الخميس.

وتابعت أن حالات الإصابة المؤكدة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا الجديد، سجلت تراجعًا لليوم العاشر على التوالي، لافتة إلى أنه تم تسجيل إجمالي 267 حالة إصابة مؤكدة جديدة، الخميس، خارج المقاطعة.

قال الرئيس المشارك في مركز إحصائيات الأمراض المعدية التابع لجامعة فلوريدا الأمريكية، إن ما يقرب من ثلثي سكان كوكبنا، قد يصاب بفيروس كورونا الجديد.

فيروس كورونا في الصين

ووفقا لقناة «روسيا اليوم»، فإن إيرا لونجيني، الخبير بمنظمة الصحة العالمية، أشار إلى أن إجراءات الحجر تعمل على بطئ انتشار الفيروس، لكنها لن تتمكن من إيقافه، لافتًا إلى أنه تسلل إلى خارج الصين قبل اتخاذ هذه الإجراءات.

وتابع أن كل مصاب بالفيروس القاتل يمكنه نقل العدوى إلى شخصين أو ثلاثة، ما قد يؤدي إلى إصابة نحو ثلثي سكان الأرض به في نهاية الأمر.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق