أخبارفيديوهات

بعد فتحها.. تعرف على قواعد زيارة حديقة الحيوان (فيديو)

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن القواعد الخاصة بزيارة الحديقة ، قائلا :”إنه يشترط أن يرتدي الزائر الكمامة عند دخول الحديقة، كما سيتم قياس درجة حرارته، منوها بأن كثافة الزوار داخل الحديقة لن تزيد عن 3500 شخص حرصا على تطبيق التباعد الاجتماعي، منوها بأنه سيتم تطهير الحديقة مرة يوميا بعد انصراف الجمهور.

و أوضح “رجائي”، خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الإثنين، أن حديقة حيوان الجيزة توقفت عن استقبال الجمهور منذ 17 مارس، ولكن العاملين بالحديقة كانوا أشبه بخلية نحل خلال فترة الغلق”.

و أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، ، أنه  تم استغلال فترة غلق الحديقة في تطهير الحديقة، وتطبيق خطة اكثار الحيوانات، وتهذيب الأشجار، مشيرا إلي أنهم تواصلوا مع الطب الوقائي بوزارة الصحة لمعرفة الخطوات اللازم لتطبيقها عند عودة الحديقة للعمل.

حديقة الحيوان

وتبدأ حدائق الحيوان على مستوى المحافظات فتح أبوابها اليوم، وذلك بعد أن أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن فتح جميع حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات وحديقة الأسماك بعد إغلاقها قرابة من 6 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، ويتم فتح الحدائق وفقا للاشتراطات والإجراءات المرتبطة بالتعامل مع فيروس كورونا وقواعد الاتحاد الأفريقى لحدائق الحيوان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى