المنياتقاريرمحافظات

عروض فنية ورياضية ضمن فعاليات “تعزيز المواطنة ” بقرية صندفا بالمنيا

عروض فنية ورياضية ضمن فعاليات "تعزيز المواطنة " بقرية صندفا بالمنيا

المنيا حمد الترهوني 

واصل برنامج تعزيز المواطنة والذي اطلقته محافظة المنيا في نسخته الثانية بعدد من القري الاكثر احتياجا تقديم الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية، بقرية صندفا بمركز بنى مزار بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا أن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

تضمنت الفعاليات ندوات تثقيفية حول المواطنة وقبول الأخر من اجل دعم روح الولاء والانتماء، وانشطة لمديرية التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وكذلك منافذ لمديرية التموين لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار.

كما تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الفعاليات والأنشطة منها إقامة عدد من الورش الحرفية منها ورش للفنون التشكيلية، وورشة قطعة ديكور من الخشب البوهيمي، ورشة وحدة إضاءة من المعدن المفرغ وحرف ومشغولات للمرأة منها خرز وإكسسوارات – جلود بالكروشيه، ورشة فنون تشكيلية للأطفال.

وتألقت خلال الفعاليات فرقة كورال اطفال قصر ثقافة المنيا فى عروضها وفقراتها الفنية التى قدمتها بمدرسة الشهداء بقرية صندفا.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق