رياضة

عضو الاتحاد التونسى: متمسكون بحقنا فى تنظيم نهائى دورى الأبطال

شيماء مصطفى

أكد أمين موقو، عضو اتحاد الكرة التونسى، أنهم متمسكون بحقهم فى تنظيم مباراتى نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن قدم الاتحاد الكاميرونى اعتذارًا رسميًا الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن عدم استضافة باقى منافسات الموسم الحالى من بطولة دورى أبطال أفريقيا 2019 – 2020، لعدم جاهزية الدولة لاستقبال هذه المباريات الحاسمة فى الوقت الحالى.

تابع عضو الاتحاد التونسى، خلال تصريحاته لبرنامج “جمهور التالتة” عبر شاشة “أون تايم 2” أن تونس كانت المرشح الثانى لاستضافة البطولة بعد الكاميرون، وبما أن الأخير قد اعتذر فإن تونس هى الأحق حاليًا باستضافة البطولة، لافتًا إلى أنه ينتظر مخاطبات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” نظرًا لكونه المنوط بهذا الملف.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم سيديو مبومبو  اعتذار بلاده بشكل رسمي عن عدم استضافة المراحل المتبقية من منافسات دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي.

حيث قال مبومبو في مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين إن بلاده ليست مستعدة لاستقبال مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ومن ناحيه آخري كشف حامد المغربي، المتحدث الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم، موقف تونس من استضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا حال اعتذار الكاميرون.

وقال حامد المغربي في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار: “نحن جاهزون لاستضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا في أي وقت”.
وتابع: “تونس جاهزة وانتصرت على تفشي فيروس كورونا، وملاعبنا جاهزة لاستضافة النهائيات بعد استقرار الأوضاع”.
وأشار: “لقد تابع الجميع معسكر منتخبنا التونسي ومدى نجاحه وننتظر استضافة نهائيات دوري الأبطال”.
وعلى صعيد آخر أرسل عدد من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، خطابات إلى اللجنة الخماسية للجبلاية للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تفعيل نص المادة رقم 78 من لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، وذلك بشأن إنشاء لجنة فض المنازعات بالجبلاية للفصل فى النزاعات الرياضية الخاصة بقوانين ولوائح أونصوص أو أحكام موضوعة من قبل الاتحاد، وعلى رأس هذه الأندية النادى الإسماعيلى ومركز شباب تلا ممثلا فى نهاد حجاج المستشار القانونى للناديين.
وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، بشكل نهائى وضع بند تشكيل لجنة فض المنازعات في تعديلات لائحة النظام الأساسي، واستقر أعضاء اللجنة الخماسية على أن يكون تشكيل اللجنة من 6 ممثلين لجمعية اللاعبين المحترفين و6 ممثلين للأندية ورئيس من الهيئة القضائية، ويكون دورها الفصل في النزاعات بين اللاعبين والأندية المصرية، بينما يلجأ اللاعبون والمدربون الأجانب للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

قال خوان ماكيدا، المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري سابقا، إن تجربته مع الكرة المصرية كانت ممتازة، وإن مصر بمثابة بلده الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق