أهم الأخبارعرب وعالم

عضو بمجلس الشيوخ: الدور المصري بالمنطقة رفع الغشاوة من على عين بايدن

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن المعرفة بماذا يحدث في مصر يعتبر ملف جديد يقدم للرئيس بايدن، وأيضا تجربة غزة ذكرت بالدور المصري في المنطقة، والجهود التعاونية التي تقوم بها في البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المفكر عبد المنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “من القاهرة” المذاع على فضائية “سكاى نيوز عربية”، اليوم السبت، أنه عندما تكون في انتخابات فأنت تحاول أن تجمع أطياف كبيرة حولك، وأن الحزب الديمقراطي الذي يجمع الجماعة التقدمية والجماعة الليبرالية كان لديهم موقف متأثر من القاهرة، واعتقد أنه كان لهذه المراكز تأثير في الموضوع الإخواني في واشنطن.

وأوضح أن إدارة بايدن مستعدة للانخراط في قضايا المنطقة، اذا وجدت هناك فرصة للكسب أو تنمية مصلحتها بدون التورط في نزاعات عسكرية مرة أخرى في الشرق الأوسط. وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر تحملت عبءً كبيرا في مبادرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا الأزمة الليبية، وهناك أمور كثيرة حدثت رفعت الغشاوة من على عين بايدن.

وأكد أن هناك أمران للولايات المتحدة الأمريكية أن تفعلها فيما يتعلق بقضية سد النهضة، وهي فض الأختام عن ملف المفاوضات المصرية السودانية الإثيوبية، والآخر هو أن تتعامل مع القضية كنهر دولي قامت عليه اعظم الحضارات في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى