عطل مفاجيء يصيب موقع «إنستجرام».. تعرف على السبب

0

جهاد علي

قال موقع «داونديتيكتور» المتخصص في متابعة تعطل المواقع الإلكترونية على الإنترنت، إن موقع التواصل الاجتماعي انستجرام توقف عن الخدمة في بعض دول العالم.

وبحسب ما أفاد الموقع، اشتكى مستخدمو موقع انستجرام الشهير، من الأعطال في كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الأرجنتين والبرازيل والمملكة المتحدة وأستراليا وبعض بلدان الشرق الأوسط وشرق أوروبا.

كما واجه المستخدمون في مدينة موسكو الروسية بعض المشكلات الفنية في الموقع قبل قليل.

خدعة ذكية في «انستجرام» تخبرك بمن قام بحفظ صور الشخصية

ومن المعروف أن مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي “انستجرام”، ليدهم امكانية حفظ الصور والفيديوهات من الحساب التي يتابعونها.

وعلى الجانب الآخر فإن التطبيق لا يكشف لهذه الحسابات عدد الأشخاص اللذين قاموا بحفظ هذه الصور.

بحيث لا يمكنك معرفة من قام بالدخول إلى حسابك والإطلاع على صورك ومن ثم الاحتفاظ ببعضها أو كلها.

ونعرض في هذا التقرير، خدعة أو حيلة ذكية، ستمكنك من معرفة عدد الأشخاص اللذي قاموا بحفظ صورتك من حسابك الشخصي على “انستجرام”.

وتتلخص هذه الطريقة البسيطة في تغيير حسابك على “إنستغرام” إلى “حساب الأعمال” (Business Profile).

في حين تحتاج إلى اختيار فئة ملفك الشخصي، فعلى سبيل المثال تقوم باختيار مدونة شخصية أو صحة وجمال أو أعمال أخرى، ومن ثم تقوم بإضافة بريدك الإلكتروني.

كما ستحتاج أيضًا إلى إضافة رقم الهاتف والعنوان الشخصي، ومن ثم يمكنك بعدها بالنقر فوق أي صورة، وبالتالي ستعرف عدد الأشخاص الذين قاموا بحفظها، لكن هذه الميزة لا تسمح بمعرفة هوية من قام بحفظ الصور حتى الآن.

وفي حالة إذا ما أردت الرجوع إلى الحساب الخاص، فإنه يمكنك العودة لذلك، حيث يرى الكثيرون أن “حسابات الأعمال” تعرض أصحابها لمخاطر أمنية.

تفعيل البصة في واتساب

وأضاف تطبيق واتساب خاصية جديدة على تحديثه الجديد، بحيث يمكنك الآن تفعيل بصمة الإصبع على التطبيق لحماية رسائلك من المتطفلين.

حيث تعمل الخاصية الجديدة على قفل جميع الدردشات والإشعارات باستخدام نفس بصمة الإصبع المستخدمة في قفل الشاشة، ويمكن حتى تخصيص المدة الزمنية لإلغاء القفل، تشمل الخيارات في كل مرة ، 1 دقيقة و30 دقيقة، بحسب ما نشر موقع “Tech radar”.

ويعتبر تنشيط هذه الخاصية سهلا للمستخدمين الذين لديهم بالفعل بصمة مسجلة لإلغاء قفل الهاتف، ولكن كي تتمكن من تفعيله يجب أن تكون على أحدث إصدار من WhatsApp، بالنسبة إلى Android ، فإن أحدث رقم بناء هو 2.19.308 على PlayStore، إليك خطوات تفعيل البصمة على التطبيق:

1- بعد أن تقوم بتثبيت النسخة الحديثة من التطبيق، افتح التطبيق واتجه إلى الإعدادات.

2- انقر على خيار الحسابات ثم إلى الخصوصية. انتقل لأسفل إلى أسفل ، وانقر على قفل بصمات الأصابع. سوف يمنحك التبديل لتشغيل “إلغاء القفل ببصمة الإصبع”، وبعد ذلك ستحصل على خيارات أخرى لتخصيص المدة الزمنية لطول المدة التي سيستغرقها القفل. هناك خيار إضافي لإخفاء محتويات الإشعارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.