غير مصنف

عقب صعود «ليدز وويست بروميتش» للبريميرليج.. تعرَف على نتائج «الترقي» للفريق الثالث

كتب- أحمد صلاح

تأهلا فريقي ليدز يونايتد وويست بروميتش ألبيون، إلى البريميرليج الموسم المقبل 2020- 2021، ليبقى موقف الفريق الثالث، المقرر صعوده من دورة الترقي الرباعية، حائرًا بين ال4 فرق.

تجمع دورة رباعية في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية، لتحديد هوية الفريق الثالث، الذي يصعد مع متصدر ووصيف «التشامبيون شيب»، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، حيث تجمع الدورة الرباعية الفرق التي احتلت الترتيب الثالث إلى الترتيب السادس.

وتلك الفرق الأربعة، هي: برينتفورد، فولهام، كارديف سيتي، سوانزي سيتي، وتُلعب مباراتين «ذهاب وإياب» بين الفرق الأربعة بنظام المربع الذهبي، والمتأهل بمجموع المباراتين، يتأهل للمباراة النهائية؛ حيث يتأهل الفائز منها للبريميرليج.

نتائج مباريات الذهاب، كانت كالتالي:

فاز سوانزي سيتي على ضيفه برينتفورد، بهدف نظيف، وتقام مباراة العودة على أرض برينتفورد، مساء غد الأربعاء.

 فاز فولهام، بثنائية نظيفة على مضيفه كارديف سيتي، وتقام مباراة العودة على أرض فولهام، مساء بعد غد الاثنين.

والفائز من مجموع المباراتين من الفرق الأربعة، يتأهل للمباراة النهائية لمعرفة هوية الفريق الثالث، ليصعد مع ليدز يونايتد وويست بروميتش ألبيون، للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وقد هبط من البريميرليج 3 هم: نوريتش سيتي، واتفورد، بورنموث.

موعد انطلاق الموسم الجديد من البريميرليج موسم 2020- 2021

انتهت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»؛ لهذا الموسم 2019- 2020،  بعد تتويج ليفربول باللقب للمرة ال19 في تاريخه، ليبدأ حديث المهتمين بالكرة الإنجليزية عن موعد انطلاق الموسم الجديد 2020- 2021.

 حددت رابطة الأندية الإنجليزية، يوم السبت الموافق 12 من شهر سبتمبر القادم، هو موعد انطلاقة الموسم الجديد «2020- 2021» من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

أما عن كأس الدرع الخيرية «السوبر الإنجليزي»؛ والتي ستجمع ليفربول، بطل الدوري أمام بطل الكأس «تشيلسي أو آرسنال»، فهناك اقتراحًا بإقامة المباراة يوم 30 أغسطس المقبل.

وإليكم أبرز إحصائيات البريميرليج عن الموسم المنصرم 2019- 2020:

1- بطل المسابقة: «ليفربول».

2- الوصيف: «مانشستر سيتي».

3- الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوربا: «ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي».

4- الفرق المتأهلة للدوري الأوربي (كأس الاتحاد الأوربي): «ليستر سيتي، توتنهام هوتسبير، وولفرهامبتون أو آرسنال (في حال تتويجه بالكأس)».

5- الفرق الهابطة للدرجة الثانية: «نوريتش سيتي، واتفورد، بورنموث».

6- هداف المسابقة: «جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، برصيد 23 هدفًا».

7- الأكثر صناعة للأهداف: «دي بروين، لاعب وسط مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 20 أسيست».

8- الأكثر تسديدًا على المرمى: «محمد صلاح، جناح مهاجم ليفربول، برصيد 132 تسديدة».

9- الأكثر قطعًا للكرات: «بيساكا، ظهير أيمن مانشستر يونايتد، برصيد 129 محاولة صحيحة».

10- الأكثر كلين شيت: «إيديرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، برصيد 16 كلين شيت».

رغم حصول محمد صلاح، مع فريقه ليفربول الإنجليزي، على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»؛ لتكون المرة الأولي للفرعون المصري الذي يتوج بها بالبطولة؛ ليمثل مفاجأة للجميع، حيث حصل مع تشيلسي في السابق على الدوري، ولكن لم يُتوج به.

ما السبب في عدم تتويج صلاح بالدوري مع تشيلسي رغم تواجده في القائمة؟

آخر مرة تُوج بها تشيلسي بالبريميرليج هو موسم 2014- 2015؛ وهو كان فترة تواجد محمد صلاح مع «البلوز» قادمًا من بازل السويسري؛ التي كان يتولى فيها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، تدريب الفريق الإنجليزي، ورغم تتويج تشيلسي بالبريميرليج؛ إلا أنه لم يحتسب لصلاح ذلك الإنجاز، فمالسبب؟

السبب في ذلك، هو عدم مشاركة صلاح مع تشيلسي في عدد المباريات المسموح بها للاعب؛ من أجل الحصول على ميدالية مع فريقه في حال التتويج بالدوري، حيث أن صلاح شارك مع تشيلسي، قبل إعارته لفيورنتيا الإيطالي، في 3 مباريات فقط.

قوانين الدوري الإنجليزي، تنص على: في حال تتويج أحد الفرق بالبريميرليج، يجب أن يكون كل لاعب قد شارك مع فريقه في أكثر من 5 مباريات خلال الموسم؛ وهو مالم يحققه اللاعب المصري، حيث شارك في 3 مباريات فقط، قبل الرحيل لفيورنتيا على سبيل الإعارة.

هذا الموسم، البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه في تلك المباريات، 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى