عقب عودته مرة أخرى.. ماذا كانت نتائج «باتشيكو» في ولايته الأولى مع الزمالك؟

0

عقب إعلان مجلس إدارة الزمالك، أمس، تعاقده مع المدرب البرتغالي، جايمي باتشيكو، خلفًا للمدرب الفرنسي المستقيل، باتريس كارتيرون، لتكون تلك الولاية هي الثانية لباتشيكو في تدريبه للزمالك.

في موسم 2014- 2015، تعاقد مجلس إدارة الزمالك، مع باتشيكو؛ الذي أتى خلفًا للمدرب المصري المقال في ذلك الوقت، حسام حسن، ليتسلم باتشيكو مقاليد الأمور الفنية في الجهاز الفني للزمالك.

لعب باتشيكو مع الزمالك 12 مباراة في الدوري العام موسم 2014- 2015، نجح فيها في الفوز ب9 مباريات، تعادل في مباراتين، وهُزم في مباراة وحيدة.

يسرد «اليوم» تلك النتائج في السطور التالية، وكانت كالتالي:

الزمالك موسم 2014- 2015
الزمالك موسم 2014- 2015

 

1- تعادل الزمالك سلبيًا مع مضيفه وادي دجلة.

2- فاز الزمالك على ضيفه سموحة، بثنائية نظيفة.

3- فاز الزمالك على مضيفه الاتحاد السكندري، بهدف نظيف.

4- فاز الزمالك على ضيفه حرس الحدود، بثنائية نظيفة.

5- فاز الزمالك على مضيفه الرجاء المطروحي، بنتيجة 3- 2.

6- فاز الزمالك على ضيفه المصري البورسعيدي، بهدف نظيف.

7- تعادل الزمالك سلبيًا مع مضيفه الإسماعيلي.

8- فاز الزمالك على ضيفه مصر المقاصة، بنتيجة 3- 1.

9- فاز الزمالك على مضيفه بيراميدز (بمسمى الأسيوطي في ذلك الموسم)، بنتيجة 3- 1.

10- فاز الزمالك على ضيفه الجونة، بثنائية نظيفة.

11- خسر الزمالك بثنائية نظيفة أمام مضيفه إنبي.  

12- فاز الزمالك على مضيفه ألعاب دمنهور، بنتيجة 2- 1.

وعقب تلك النتائج رحل (هرب)، باتشيكو إلى السعودية، ليقود تدريب فريق الشباب السعودي، ليقال ويذهب إلى الصين لتدريب فريق تيانجين، لمدة موسم، ليرحل بعد ذلك، حيث لم يقم بتدريب أي فريق منذ مايو عام 2017.

وقد قاد الزمالك من قبل 4 مدربين برتغال بخلاف باتشيكو، هم كالتالي:

«نيلو فينجادا»

نيلو فينجادا
نيلو فينجادا

 


تسلم المدرب البرتغالي، نيلو فينجاد، مقاليد تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، موسم 2003- 2004، ونجح فينجادا في ذلك الموسم في تتويج الزمالك بلقب الدوري العام للمرة ال11 في تاريخ النادي.

وبعد خسارته للسوبر المصري أمام الأهلي، وخروجه من كأس مصر، بالإضافة إلى خروجه من الأدوار الأولى من دوري أبطال إفريقيا، رحل فينجادا عن الفريق الأبيض.

«مانويل كاجودا»

مانويل كاجودا
مانويل كاجودا

 

في موسم 2005- 2006، قرر مجلس إدارة الزمالك، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي، مانويل كاجودا، الذي أتى خلفًا للمصري، فاروق جعفر.

إلا أن تجربة كاجودا مع الزمالك، لم تحقق أية نجاحات، حيث فشل في الدوري العام الذي تُوج به الأهلي، إلى جانب خسارته لكأس مصر بثلاثية نظيفة أمام الأهلي، ليقوم مجلس الإدارة بإقالته ويرحل سريعًا عن تدريب الفريق.

«جيسوالدو فيريرا»

جيسوالدو فيريرا
جيسوالدو فيريرا

 

بعد رحيل باتشيكو عن الزمالك، تعاقد مجلس الإدارة مع مدرب برتغالي آخر وهو، جيسوالدو فيريرا، الذي نجح مع الفريق في تحقيق الثنائية المحلية، حيث تُوج بالدوري العام وكأس مصر، على حساب الأهلي.

إلا أنه خسر السوبر المصري بعد ذلك أمام الأهلي، كما خرج من الدور نصف النهائي من كأس الكونفيدرالية الإفريقية، أمام فريق النجم الساحلي التونسي، لتبدأ مشكلاته مع رئيس النادي، ويرحل عن الفريق متجهًا إلى قطر لتدريب فريق السد.

«أوجوستو إيناسيو»

أوجوستو إيناسيو
أوجوستو إيناسيو

 

في موسم 2016- 2017، تعاقد مجلس إدارة الزمالك، مع المدرب البرتغالي، أوجوستو إيناسيو، وبعد عدة مباريات في مختلف البطولات، قدم فيها الفريق مستوىً هزيلًا بدأت مشكلات إيناسيو مع رئيس النادي، ليرحل مبكرًا عن الفريق، دون أي إنجاز يُذكر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.