عقد دورات تدريبية وتعريفية لنشر ثقافة التعليم الهجين بجامعة أسيوط

0

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة عقد دورات تدريبية وتعريفية للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة وذلك قبل بدء العام الجامعى 2020/2021 وذلك لنشر ثقافة التعليم الهجين وتحسين قدراتهم بما يضمن أعلى مستوى من تحسين الخدمة التعليمية على نحو تفاعلى مثمر بين كلاً من الأستاذ والطالب .

جاء ذالك خلال ترأسه لجلسة مجلس جامعة أسيوط والمنعقدة عن شهر سبتمبر الجارى وذلك بحضور السادة النواب لمختلف القطاعات وعمداء كليات ومعاهد الجامعة النظرية والعملية .

وأكد رئيس جامعة أسيوط على ضرورة تكاتف كافة الجهود بين قطاعات الجامعة وكلياتها والمختصين بالعمل فى شبكة المعلومات وأخصائى البرمجة والحاسب الآلى وذلك بما يضمن الإنتهاء من رفع المقررات الإلكترونية على موقع الجامعة ، ونشر المحاضرات بأفضل تقنية تضمن مساعدة على الطلاب الفهم والتحصيل .

وصرح رئيس جامعة أسيوط أن إدارة الجامعة تواصل إتخاذ كافة الإستعدادت اللازمة من أجل تطبيق النظام الهجين فى تقديم الخدمة التعليمية المستهدف تقديمها خلال العام الجامعى القادم تحت متابعة وإشراف قطاع التعليم والطلاب برئلسة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة والقائم على متابعة تنفيذ الكليات وأدائها لإطلاق الدراسة إعتماداً على الدمج بين المحاضرات الحضورية والإلكترونية بنسبة تتراوح بين 50% ، 50 % فى الكليات النظرية ، و30% ، و70% فى الكليات العملية ، مع التشديد على إلتزام كافة الأفراد المتواجدين بالحرم الجامعى بالإجراءات الإحترازية المعلنة وما تتضمنه من تباعد إجتماعى ومنع التكدس وإرتداء الكمامات ومتابعة إجراء أعمال التطهير والتعقيم بشكل منتظم .

هذا ومن الجدير بالذكر ان الجلسة فى مستهلها شهدت ترحيب رئيس الجامعة بالدكتور أبو الحجاج عبد العزيز والمنضم حديثاً للمجلس أثر تعيينه عميداً لكلية تكنولوجيا صناعات السكر والصناعات التكميلية .

كما تضمنت الجلسة مناقشة أهم الموضوعات التى تتعلق بالعملية التعليمية والعمل الإدارى على مستوى الجامعة والمدرجة على جدول أعماله كما شهد عرض لخطة تحسين ترتيب جامعة أسيوط فى مختلف مواقع التصنيف الدولى والذى قدمه الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولى بالجامعة بحضور نائبه الدكتور أحمد ثابت هلال .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.