الأخبار

عقيلة صالح يدعو إلى تشكيل مجلس رئاسى خارج طرابلس حتى تتحرر

عبدالمنعم عادل زايد

دعا عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إلى إعادة تشكيل المجلس الرئاسى الليبى ليباشر عمله من أى مدينة ليبية حتى تحرير طرابلس.

وقال إن “النجاح في تشكيل مجلس رئاسي جديد وحكومة وطنية وتوزيع عادل للثروة، سيمكننا من توفير الميزانيات للصرف على احتياجات المواطنين ودعم المؤسسة العسكرية”.

إقرأ أيضا

برلمان ليبيا يدعو المجتمع الدولي لتبنى مبادرة تشكيل مجلس رئاسي ليبي جديد

قال المتحدث بإسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، أن رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عقد  اجتماعا مطولا برؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب  لبحث الأوضاع السياسية التي يشهدها المجتمع الدولى بخصوص الشأن الليبي.

وأكد بليحق بأنه قد تم الاتفاق على توجيه دعوة للأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي لضرورة تبني مبادرة بتشكيل مجلس رئاسي ليبي يتكون  من رئيس ونائبين على أن يكون كل عضو من الأعضاء الثلاثة بالمجلس ممثلاً عن إقليم من أقاليم ليبيا التاريخية وأن يقوم كل إقليم بالتوافق على ممثلاً لهم في المجلس الرئاسي ويكون هنالك حكومة وحدة وطنية يسمى رئيسها من غير أعضاء المجلس الرئاسي.

وقال المتحدث أن الإجتماع تناول الأوضاع الداخلية وتابع نتائج التطورات والظروف الطارئة التى تمر بها البلاد فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار الى متابعة واستماع رئيس المجلس لرؤساء اللجان فيما يخص الوضع الصحى والوضع الإقتصادى وكل ما يمس المواطن الليبي ، مؤكدا على توفير السلع والأدوية وكل احتياجات المواطن فى ظل الظروف الراهنة.

وأضاف المتحدث الرسمي لمجلس النواب بأن الاجتماع قد خلص إلى ضرورة التأكيد على الأجهزة التنفيذية والحكومة الليبية بتوفير مخزون كاف من السلع التموينية وكذلك المواد الغذائية والأدوية وكل ما يحتاجه المواطن، خاصة بأن الأوضاع الاقتصادية على مستوى العالم تمر بضائقة كبيرة.

وقال بليحق” في اجتماع اليوم تم التأكيد على اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا ومطالبتها بالتعجيل في إجراءات عودة الليبيين العالقين في مختلف الدول مع ضرورة التأكيد على الالتزام بالإجراءات المتبعة وفقاً للآراء الطبية والمختصين والاستشاريين في هذا الخصوص وتقديم كافة الخدمات لهم فترة بقائهم خارج البلاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق