أهم الأخبارفن ومنوعات

على طريقة التجربة الدنماركية.. زحام بسبب منة عرفة في معرض القاهرة للكتاب

جهاد علي

شاركت الفنانة منة عرفة، في حفل توقيع كتاب «مدمن نجاح»، لليوتيوبر علي غزلان، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وشهد حفل التوقيع «كتاب مدمن نجاح»، إقبالاً جماهيريًا كبيراً من فئة الشباب، لالتقاط الصور السيلفي والحصول على توقيع وأهداء الكاتب.

ولكن سرعان ما تردد أن منة عرفة، الفنانة الشابة بين أرجاء بلازة ١ بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات فازدادت الحشود حول منة، وخطيبها لالتقاط «سيلفي» مع منة، مما اضطر خطيبها لمحاوطتها للوصول لأحد الجدران حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وسط هذا الحشد الكبير من الجمهور.

مدبولي يفتتح الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،سابقًا معرض القاهرة الدولي لكتاب في دوره الـ 51، والذي يقام فعالياته بدءًا من 22 يناير لـ 4 فبراير المقبل، تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع».

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب دورة الـ 51، والذي تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع»، وذلك بمشاركة 40 دولة وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف.

واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام وتضم 808 جناح عرض و900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة.

ويتم اطلاق تطبيق الالكترونى لأول مرة يساهم فى التيسير على الزائرين معرفة اماكن دور النشر وما تعرضه من الاصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

ويذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يستضيف 38 دولة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بزيادة 3 دول عن دورة اليوبيل الذهبى.

كما يشارك 12 دولة أفريقية على النحو التالي: ” غانا، تنزانيا، السودان، جنوب أفريقيا، ليبيا ،جنوب السودان، الجزائر، تونس، اريتريا، الصومال، المغرب، نيجيريا”.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، سابقًا عن تنظيم دورته الـ51، والمقرر انطلاقها 22 يناير 2020.

حيث يستمر معرض القاهرة الدولي للكتاب ، وذلك خلال الفترة من 22 يناير 2020، لـ 4 من فيراير 2020، ويعتبر ضمن فاعليات دورته الـ 51 لهذا العام.

ويعقد معرض الكتاب للمرة الثانية على التوالي داخل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضحت الصفحة الرسمية على موقع «فيس بوك»، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن شخصية الموقع، حيث حددت العالم والمفكر الكبير الراحل “جمال حمدان”، كشخصية المعرض للعام لهذا العام.

وأشارت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب عن ضيف الشرف المعرض لعام 2020، والتي يكون من جمهورية السنغال.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق