أخبارفن ومنوعات

انطلاق الملتقى الأول للترجمة في ثقافة أسيوط غدا

الملتقى الأول للترجمة فى أسيوط

تقام فعاليات ملتقى الترجمة الأولى مساء غدا بقصر ثقافة أسيوط، في الفترة من الخامسة وحتى التاسعة مساء بحضور عشرات الكتاب والمترجمين، ويعد هذا من ضمن أنشطة نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، بالتعاون مع نادي الترجمة تحت التأسيس، وبرعاية هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وضياء مكاوى وكيل الوزارة لوسط الصعيد.

كان ذلك تصريح من الروائي فراج فتح الله رئيس نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، وأضاف إن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات حول الترجمة والثقافة والترجمة الأدبية وغيرها من الأنشطة التي تهم المثقفين والكتاب والمترجمين في الوقت ذاته.

فعاليات الملتقى

أشار الدكتور سعيد أبو ضيف رئيس نادي الترجمة المزمع إنشاؤه بثقافة أسيوط وأستاذ الترجمة بكلية الآداب جامعة أسيوط، تضم الفعاليات محاضرات ثقافية لكل من الكاتب والمترجم وكاتب المسرح الأستاذ أشرف دسوقي عضو إتحاد كتاب مصر، والأستاذ الدكتور أحمد صابر محمود عميد كلية الآداب بجامعة أسيوط السابق، والأستاذ الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب جامعة أسيوط.

الحضور

ويديرها الروائي فراج فتح الله بحضور الدكتور صفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط، هذا بالإضافة لفقرات من الترجمة والتذوق الأدبي والثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى