رياضة

عماد متعب: من كثرة إهدار الفرص بالأمس قلت طب ما أرجع ألعب تانى

أكد عماد متعب، نجم النادى الأهلى السابق، أن النادى الأهلى يعاني من مشكلة كبيرة فى إهدار الفرص السهلة أمام المرمى ويجب وضع حل سريع لها لأن مباريات دورى أبطال إفريقيا لا تحتمل هذا الأمر، وقال ملك الـ 90 فى تصريحات عبر برنامج “وان تو” مع حازم إمام، “من كثرة إهدار الفرص بالأمس قلت طب ما أرجع ألعب تانى”، ليس بواليا فقط، ولكن جميع الفرص، وهذا فى الكثير من المباريات وليس أمام فيتا كلوب فقط، وبواليا متوتر ومضغوط وتصرفاته حتى فى الانفراد الذى أهدره خاطيء جداً.

وأضاف نجم هجوم الاهلي السابق بواليا دخل التشكيل على حساب محمد شريف الذى كان يسير بشكل جيد جداً ويسجل، ولذلك كان يتوتر فى كل مباراة لعدم تسجيله الأهداف، ولازم يقيم نفسه ويعالج المشاكل، محمد شريف مش مهاجم ولكن عندما يشارك يسجل، وأرى فى الوقت الحالي أجايي يمكنه لعب دور المهاجم بشكل جيد وهو أيضاً الأكثر خبرة.

وأكمل متعب أن الأهلي يجب أن يعالج أزمة إهدار الفرص والفريق قادر على تخطي تلك المرحلة، فالأهلي دائماً يواجه هذه الظروف ولديه الخبرة على تخطيها، وأرشح أجايي وشريف ومروان محسن لقيادة الهجوم فى المباراة المقبلة.

وعن إصرار موسيماني على مشاركة بواليا قال متعب، “موسيماني إذا واصل الاعتماد على بواليا مع إهداره للفرص وتسبب هذا فى خروج الأهلي من أفريقيا فهذا ينهي اللاعب تماماً، لذا يجب أن يحدد موسيمانى خطته، إذا كان سيلعب على المساحات أمام فيتا كلوب فالأفضل محمد شريف لسرعته، وإن كان سيركز على اللعب الهجومي، فأمامه مروان محسن وأجايي.

وقال متعب أنه إذا بدأ ببواليا رغم تألق هذا الثلاثي فسيفقد اللاعبين الأربعة، وأعتقد أن موسيماني لديه ذكاء للتعامل مع الموقف.

واختتم قناص الأهلي السابق تصريحاته قائلاً، “خطأ رضوان جيد حكم مباراة الأهلى وفيتا كلوب كان كارثياً لأنه غير نتيجة المباراة، ومن الوارد سقوط الحكم فى الأخطاء لكن ليس بهذا الشكل.

وتربع سيمبا التنزانى على عرش الصدارة في مجموعة الاهلي بدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما احتل فيتا كلوب المركز الثانى وتراجع الأهلى للمركز الثالث بينما تذيل المريخ السوداني مجموعته.

ويخوض الأهلي 3 مواجهات أخيرة فى دور المجموعات، حيث يخرج لمواجهة فيتا كلوب بالكونغو، ثم يلتقي المريخ السوداني فى السودان، ويعود أخيراً إلى القاهرة لمواجهة سيمبا التنزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى