اقتصادالأخبار

عماد نبيل: محور ٣٠ يونيو ملحمة حقيقية جمعت بين الوطنية وجدية التنفيذ

آيات عبد الباقي

قال الدكتور عماد نبيل، الاستشارى العام لمحور 30 يونيو، إن إنشاء محور 30 يونيو الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء وفقًا لعدة أهداف؛ والتي من بينها أنه محور النقل لخدمة تنفيذ مشروعات تنمية محور قناة السويس.

كما يساعد في تنفيذ وإسراع معدلات التنمية على جانبي المحور، وتطوير وربط جميع موانئ مصر ببعضها (شرق وغرب بورسعيد ، دمياط، الإسكندرية ، العريش، خليج السويس)، بجانب زيادة الربط بين سيناء والدلتا وتنفيذ المخططات المستقبلية لروافد (المنصورة، المطرية، الجمالية، جبل الجلالة، العاصمة الإدارية).

وأوضح أن ذلك يساهم فى إسراع معدلات التنمية، ورفع مقومات المناطق المحيطة على جانبى الطريق ماديًا وإقتصاديًا، وخلق فرص تنموية جديدة تساهم فى زيادة الدخل القومى المصرى وتوفير فرص العمل.

وأضاف الاستشارى العام لمحور 30 يونيو، أن المشروع هو عبارة عن طريق حر بطول 95 كم وعرض 80 متر يبدأ من جنوب بورسعيد مارًا بالطريق الدولى الساحلى بورسعيد / دمياط، ويمتد جنوبًا حتى يتقاطع مع طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى (الكيلو94)، حيث يتكون المشروع من طريق حر مزدوج بطول 5 كم كل إتجاه ه حارات مرورية (2 للنقل الثقيل، 2 للمركبات) ويشمل على

17 كوبري

11 كبري رئيسية على المسار (مصرف بورسعيد الرئيسي ، مصرف بحر البقر، مصرف القنطرة شرق، شادر عزام ، مصرف الحسينية ترعة الصالحية، الكسارة ابو شلبي السطحي، السكة الحديد، ترعة الاسماعيلية، المحسمة، القاهرة / الاسماعيلية الصحراوي).

6 كبارى فرعية عمودي على المسار (مصرق القنطرة شرق، الصالحية، فاقوس الفردان، الكسارة ابو شلبي العلوي، ٣٦ الحربي، وادي الملاك).
* 16 نفق عرضى للسيارات والمشاه 2 نفق مشاه فقط.

30 شركة مقاولات (22 طرق، 8 كباري).

وأكد “نبيل”، أن الموقف التنفيذى لمشروع محور ٣٠ يونيو سجل أعلى نسب تنفيذ خلال جميع مراحله بما يعكس الجدية و الروح الوطنية التى رافقت جميع المراحل.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق