عمرها 3 سنوات.. ماذا قالت الروبوت صوفيا في منتدى الشباب؟

0

عبدالله تمام

ظهرت الروبوت صوفيا صاحبة الثلاثة أعوام على صناعتها، في ثالث أيام منتدى شباب العالم، بالتحديد في جلسة الذكاء الاصطناعي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأبدت صوفيا، إعجابها بمنتدى شباب العالم والشباب المشاركين فيه من جميع الدول العربية والأجنبية، مشيرةً إلى أنه يعد منصة دولية، وأنها سعتيدة بمشاركتها في المنتدى.

وقالت، إنها تنوي مشاركة الشباب برؤيتها الخاصة، خلال جلسات المؤتمر، وكذلك تعمل على توضيح العلاقة ما بين البشر والروبوت.

الروبوت صوفيا

وأضافت خلال حديثها في جلسة التي جاءت بعنوان “الذكاء الاصطناعى والبشر ومن المتحكم؟”، أنه تم إنتاجها وصناعتها بواسطة شركة “هانسون روبوتكس المحدودة”، كي تكون بمثابة سفير آلي بشري، مشيرةًا إلى أنها التكونولوجيا تساهم في تحسين مستوى البشر، وأن هناك 65 دولة تعلم التكنولوجيا، على مستوى العالم.

وبدأت منذ قليل فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجلسة الاستيلاء على الذكاء الاصطناعي.

والذكاء الافتراضي، هو سيناريو افتراضي، بحيث يصبح الذكاء الاصطناعي الشكل الرئيسي للذكاء على الارض، “الذكاء الاصطناعي والبشر: من هو الذي يتحكم؟”, الان في شرم الشيخ.

بث مباشر.. بدء فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم

وبدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019، وذلك في تمام السابعة مساءًا.

فعاليات المنتدى افتتحت رسميًا عندما ألقى الرئيس السيسي كلمته أمام الجميع، وأعلن رسميا افتتاح مؤتمر الشباب 2019، في نسخته الثالثة على أرض السلام شرم الشيخ.

وخلال كلمته، رحب السيسي بضيوف مصر المشاركين من 160 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أنه رغم اختلاف ألواننا وأدياننا إلى أننا جميعًا تحت نتجمع مسمى الانسانية.

منتدى شباب العالم

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقام منتدى شباب العالم، بشكل سنوي، حيث انطلقت نسخته الأولى في عام 2017، على أرض السلام.

ويشهد مؤتمر الشباب هذا العام، حضور أكثر من 5000 مشارك من 160 دولة في كافة أنحاء العالم، للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، فيما يشارك أيضًا نخبة من قادة وزعماء ورجال الأعمال بالعالم.

ورصد موقع «اليوم» ورش العمل التحضيرية لشباب المنتدى، والتي تهدف إلى تهيئة وتجهيز الشباب المشاركين من أنحاء العالم، خلال فعاليات مؤتمر الشباب والمقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم.

حيث شهدت قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ على مدار يومي الخميس والجمعة، مجموعة من ورش العمل التحضيرية، استعدادًا لمنتدى شباب العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.