أهم الأخبارالفيديوهات

عمرو أديب: «اللي يتكسف من كورونا ميجبش منها عيال»

جهاد علي

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه كان هناك شخصين مصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال مؤتمر منظمة «الإيباك»، معلقًا: «كلهم بيدوروا»، منوهًا إلي أن إيطاليا وضعت مدينتي ميلانو والبندقية قيد الحجر الصحي بسبب وباء فيروس كورونا.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، إن الدول تقوم بحماية أهلها من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مستدلًا بتوجيه الإدارة السعودية لمواطنيها بالإبلاغ عن الأفراد الذين أتوا من إيران ولم يختموا جوازات السفر الخاصة بهم.

وتابع: «اللي يتكسف من كورونا ميجبش منها عيال مفيش كسوف، كل دولة تمارس حقوقها للحفاظ على مواطنيها».

شاهد الفيديو..

 

كورونا في إيطاليا

وأعلنت السلطات الإيطالية، عن وضع ملايين الأشخاص في شمالي إيطاليا في الحجر الصحي، اليوم الأحد، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد المسمى بـ(كوفيد 19).

حيث وقع رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، مرسومًا رئاسيًا، مساء أمس، يدخل بموجبه جزء من شمالي البلاد في الحجر الصحي وفقًا لوكالة «فرانس برس».

ونشر رئيس الوزراء الإيطالي، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: «انه قام بتوقيع هذا المرسوم، الذي سيفرض قيودًا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا».

ويذكر أن المناطق التى تشمل الحجر الصحي هي تعتبر منطقة لومبارديا والتي تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي، ويعيش في هذه المناطق أكثر من 16 مليون شخص، موزعين على 14 مقاطعة.

وشمل المرسوم أيضًا إغلاق المسارح والمتاحف وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية والعامة في شتى أنحاء البلاد.

ويذكر أن إيطاليا أصبحت من أكثر الدول المصابة بفيروس كورونا في العالم بعد دول الصين، حيث تم تسجيل مساء أمس لـ 233 حالة وفاة و 5823 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

إحصائيات فيروس كورونا المستجد

وانتشر فيروس كورونا المستجد والذي يعرف بـ«كوفيد 19»، من قبل منظمة الصحة العالمية، فيما يقرب من 93 دولة بالعالم، ليخلف وراءه عدد كبير من الضحايا فضلًا عن المصابين.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت في العالم، إلى إلى 101321 حالة إصابة في مختلف دول العام حتى 6 مارس الجاري.

فيما أسفر الفيروس القاتل عن وفاة 3457 شخصًا، على مستوى الدول التي تضررت منه بالعالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق