“عمرو رمضان” تخصص المباريات الحاسمة ويدير لقاء الزمالك والحرس بكأس مصر

0

لاشك بأن مهارة الحكم وقدرته على إدارة المباراة من شأنها أن تجعل لها أهمية، كما أن قوته داخل الملعب وقراراته الحاسمة لهما دور أيضا في خروج أي مباراة بين فريقين إلى بر الأمان.

لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم لها نظرة لحساسية المباريات والتي على أساسها يتم إختيار الحكم المناسبة لإدارتها.

“عين على الحكم”.. هي سلسلة تقارير جديدة يقدمها موقع اليوم لمتابعيه خلال شهر رمضان المعظم، وطوال الشهر يتم إستعراض شخصية ومسيرة حكم، خاصة من الصعيد للوقوف على أبرز محطاته والمباريات الهامة التي أدارها.

خلال أولى أجزاء التقرير نتحدث عن عمرو رمضان، حكم منطقة الفيوم لكرة القدم، والحاصل على الدرجة الأولى بعام 2013، وبعدها بعامين بدأ تحكيم مباريات بالدوري الممتاز.

الظهور بالدوري الممتاز:

بدأ ظهور “رمضان” بالدوري الممتاز من موسم 2014/2015، كانت مابين نادي دمنهور وسموحة، لقاء اقيم وقتها باستاد دمنهور، وانتهى لصالح الحرس بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وسبق لـ”عمرو” أيضا أن أدار عدة لقاءات بالدوري الممتاز أبرزها الإنتاج الحربي وحرس الحدود، الإسماعيلي والمقاولين العرب بعام 2017.

خلال مشواره بالدوري الممتاز قاد “عمرو” تحكيميا 10 مباريات بدوري الأضواء، ولكن من بعد اعتماد تقنية الفار لم يستطع قيادة أي مباراة لحين الحصول على الرخصة.

القسم الثاني والثالث هذا الموسم:

يعد “عمرو رمضان” من ضمن الحكام البارزين بالصعيد استطاع قيادة مباريات بدوري القسم الثاني عن الثلاث مجموعات “الصعيد، القاهرة والقناة، ومجموعة بحري”.

نجح عمرو في تحكيم 10 مباريات هذا الموسم بدوري الدرجة الثانية 7 مباريات بمجموعة الصعيد وهي “ديروط وتليفونات بني سويف، الألومنيوم وبترول أسيوط، قنا والألومنيوم، الألومنيوم ومركز شباب سمسطا، سوهاج وطهطا، كيما أسوان وبترول أسيوط، وبني سويف وأسمنت أسيوط”.

وقاد لقاء وحيد بمجموعة القاهرة والقناة أبرزها اللقاء الذي جمع بين القناة والسكة الحديد، ولقائين بمجموعة بحري بين دكرنس وأبو قير، وأبو قير أمام مالية كفر الزيات.

أما بدوري القسم الثالث فأدار “رمضان” 14 مباراة ما بين فرق منافسة أما على بطاقة الصعود، أو الهروب من شبح الهبوط، وأيضا بين فرق منافسة على صعود وهبوط معا.

رخصة الـ VAR

حصل عمرو رمضان على رخصة الفار وليصبح حكم فار، من الموسم الماضي نجح في الظهور في 11 مباراة بالدوري الممتاز كا حكم فار، أما هذا الموسم فشارك تحكيما في 7 مباريات حكما للفار.

بطولة كأس مصر

خلال مشواره ببطولة كأس مصر أدار “رمضان” ثلاث مباريات بدور الـ32 من البطولة كانت أطرافها الرجاء وغزل كفر الدوار، طنطا وأسوان، وطلائع الجيش والجونة.

وقاد قبل ذلك عدة مباريات بالأدوار التمهيدية للبطولة أبرزها النصر وبني سويف، والنصر مع الشمس خلال هذا الموسم.

الزمالك وحرس الحدود بالكأس:

خلال هذا الموسم اسندت لجنة الحكام الرئيسية قيادة لقاء الزمالك وحرس الحدود تحكيميا لعمرو رمضان، وذلك بدور الـ32 من البطولة، في لقاء يقام غدا الأربعاء على ملعب استاد السويس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.