فيديوهات

عميد كلية عن رفض طالب بسبب شكله: أي كلية تتمناه

رد عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ،  علي ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الطالب أحمد عمر، الذي تفقد إلى اختبارات القدرات بالكلية إلى التنمر من قبل لجنة الاختبارات في الكلية.

وقال “عكاشة”، في اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة” المذاع على الفضائية الأولى المصرية ،:” رفض استكمال الطالب لإجراء الاختبارات، كان لافتقاده لأحد الشروط المؤهلة للكلية وليس لها علاقة بالشكل”.

وتابع :”حالة الطالب أحمد عمر الذي يعاني من الشفة الأرنبية قد تعيقه إذا انضم إلى إحدى اللعبات بالكلية، وقبوله كان سيعرض الكلية للمساءلة في حالة تعرضه لأي حركة عنيفة، وهو شكله جميل ووسيم وأي كلية تتمناه”.

و واصل حديثه: “ممكن الطالب ميكنش عارف أنه عنده حاجة قد تعيق قبوله بكليات التربية الرياضية، وحفاظًا على مشاعر الطلبة يتم كتابة لائق أو غير لائق، ولكن الطالب هو الذي أصر على معرفة سبب أنه غير لائق في اختبارات القوام، ورئيس لجنة الاختبارات التزم بالمعايير العلمية ولم يتحدث معه أحد بشكل غير لائق”.

وبسؤاله عن تصريحات أحمد، بأنه سيخضع لعملية جراحية ستعالج الحالة المرضية التي يعاني منها، أشار عميد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ إلى أن “هذه الحالة بتكون شبه مستديمة، ولا نستطيع قبوله بالكلية على أمل تغيير حالته لأن هذا قد يعرضه للخطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى