الأخبارأهم الأخباررياضة

عناد مرتضى ومزاعم السحر .. الزمالك يودع عام 2019 بتعثر وخيبة فى الدورى

آخر فوز للفريق كان أمام بيراميدز يوم 12 ديسمبر

أيمن مكي

عناد مرتضى منصور ومزاعمه بأن السحر قفل الشبكة ، كانا هما الأبرز في ليلة شهدت تعثرًا جديدًا لنادي الزمالك ، بعد فشله في الفوز على الإنتاج الحربي.

ويبدو أن الحظ السعيد يأبى طرق أبواب الزمالك خلال آخر مبارياته في الدورى خلال عام 2019 ، بعدما واصل التعثر و الخيبة مجددًا، أمام الإنتاج الحربي بالتعادل سلبيًا.

المباراة أقيمت الليلة على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة العاشرة بالدوري الممتاز، فيما يتبقى للنادي الأبيض مباراة واحدة مؤجلة أمام الأهلى.

الزمالك – المصدر: الموقع الرسمي للنادي

وخلال أحداث اللقاء فشل لاعبي الزمالك ولازمتهم الخيبة في ترجمة أي فرص إلى أهداف حقيقية، رغم سيطرته على معظم أوقات المباراة.

باسم مرسي أمام فريقه السابق

باسم مرسي، مهاجم الإنتاج الحربي كان أن يفتتح التسجيل في مرمى فريقه السابق، خلال الدقيقة 18، لكن حارس الزمالك محمد أبو جبل كان لها بالمرصاد.

باسم أيضا كانت له فرصة أخرى سانحة خلال الدقيقة 75 لافتتاح التسجيل لفريقه، بعدما وصلته هدية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى رأسه دون أن يدركها.

وفي الدقيقة 79 حصل فرجاني ساسي على فرصة لتعديل النتيجة، عندما تغلغل داخل منطقة جزاء الإنتاج، وسدد كرة قوية لكن التقطتها عامر عامر على مرتين.

استمرار نزيف النقاط
الزمالك - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
الزمالك – المصدر: الموقع الرسمي للنادي

وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، يواصل أبناء ميت عقبة سلسلة نزيف النقاط، منذ آخر فوز لهم على بيراميدز في 12 ديسمبر الحالي.

ومنذ ذاك الوقت، بدأ بعدها الحظ العثر ملازمة لاعبي الزمالك ، بالخسارة أمام طلائع الجيش بثلاثية مقابل هدفين.

وبعد ذلك التعادل السلبي أمام سموحة العنيد، وأخيرًا الليلة التعثر مجددًا أمام الإنتاج الحربي، في لقاء غابت عنه متعة كرة القدم.

آخر مباراة للزمالك في 2019

ومباراة الإنتاج الحربي هي آخر مباراة له في الدوري الممتاز قبل نهاية عام 2019 .

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك عام 2020 بمواجهة فريق أسوان، وبالتحديد السابعة والنصف مساء يوم الخميس الموافق 2 يناير، على استاد القاهرة.

السحر قفل الشبكة

وشهدت المباراة حضور مرتضى منصور، لملعب المباراة، ضاربًا بقرارات لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة عرض الحائط.

” السحر قفل الشبكة ” .. بهذه الكلمات علق مرتضى منصور، على تعثر ناديه للمرة الثالثة على التوالي، معتبرا أن السحر هو سبب استمرار نزيف النقاط.

مواجهة زيسكو الزامبي
الزمالك - المصدر: الموقع الرسمي للنادي
الزمالك – المصدر: الموقع الرسمي للنادي

لكن الزمالك من المقرر أن يسافر إلى زامبيا لمواجهة زيسكو الزامبي في المباراة المقرر إقامتها يوم السبت 28 ديسمبر، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

الاستمرار في المركز الرابع

بهذه النتيجة يواصل الزمالك احتلال المركز الرابع بعدما رفع رصيده لـ15 نقطة، فيما يضيف الإنتاج أيضا نقطة لرصيده ليصبح 15 نقطة أيضا لكن في المركز الخامس بفارق الأهداف.

ويتصدر الدوري النادي الأهلي برصيد 24 نقطة من ثمان مباريات، يليه المقاولون العرب في المركز الثاني بـ22 نقطة ثم الاتحاد السكندري بـ20 نقطة في المركز الثالث.

شاهد ملخص مباراة الزمالك والإنتاج الحربي

https://www.youtube.com/watch?v=bYNl7XSry0g

اقرأ أيضا:

اتحاد الكرة يقرر إيقاف مرتضى منصور

أصدرت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، عدة قرارات اليوم، جاء أولها حرمان وإيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك، من المشاركة في أية نشاطات رياضية متعلقة بكرة القدم لمدة 3 مباريات.

كما أقرت اللجنة فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف جنية، على الشخص ذاته.

إيقاف مرتضى منصور

وجاءت قرارات اللجنة على غِرار التصريحات المسيئة التي أصدرها مرتضى تجاه كل من رئيس لجنة الحكام وحكم لقاء الزمالك وسموحة والتي اقيمت الجمعة الماضية.

وجاءت من ضمن قرارات اللجنة:

إيقاف رضا عبد العال، المدير الفني لبلدية المحلة، لمدة 4 مباريات وذلك عقابًا لما ورد منه في حق حكم مباراة غزل المحلة، كما قررت اللجنة تغريمه 50 ألف جنيه.

وقررت اللجنة إيقاف المدير الفني لفريق أسوان، مجدي عبد العاطي، لمدة مباراتين لما صدر منه من تصريحات مسيئة ضد لجنة الحكام.

كما تقرر إيقاف المدير الإداري لفريق شركة أسيوط ،مصطفي محمد يوسف نايل،لمدة 10مباريات،وتغريمه 50ألف جنيه لما بدر منه في حق حكم مباراة الفيوم.

وأضافت اللجنة أنه تقرر توبيخ سيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وهذا لما بدر منه من أنتقاد فريق التحكيم.

مرتضى منصور : لن نخوض السوبر الإفريقي في قطر

والجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك اتخذ قراراً بعدم لعب مباراة السوبر الإفريقي في قطر بسبب أزمتها السياسية مع مصر.

جاء ذلك بعد التصويت بين أعضاء المجلس، حيث أجمعوا على أن قطر ليست أرض محايدة إنما هي دولة معادية، حيث تباينت الآراء في المجلس بين مؤيد ومعارض لخوض المباراة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق