محافظات

انطلاق الاحتفال بالمنافسة العمالية في مشروع الداون تاون بـ”العلمين الجديدة”

شهدت مدينة العلمين الجديدة احتفالاً خاصاً بالمنافسة العمالية التي تقام عادةً بشكل دوري في مشروع أبراج الدوان تاون والبرج الأيقوني على الطريقة الصينية والأجواء المبهجة وتسليم الأعلام لكل قسم في المشروع ( قسم البناء و التشييد وجميع القطاعات المشاركة بالمشروع بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس رضا بولس ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والمسؤل عن متابع الأعمال التنفيذية لأبراج الداون تاون في مدينة العلمين الجديدة، المهندس عمرو عبدالسلام، مدير المكتب الاستشارى بمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة بمكتب دار الهندسة الاستشارى العام للمشروع .

و الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال الغرض منه هو تشجيع الإدارات المختلفة في المشروع علي تحقيق نتائج سريعة تتوافق مع الجدول الزمني الخاص بالمشروع باعلي جودة ممكنة

و الحرص علي العمل الجماعي و تكاتف اقسام الإدارة الواحدة هو بالفعل الوسيلة المثالية لتحقيق الأهداف و الحفاظ علي الجدول الزمني الموضوع للمشروع .

نتيجة لهذه المنافسة يحدث الدمج المنشود بين كل الأقسام و بعضها و أيضاً بين الثقافتين المختلفتين المصرية و الصينية .

وقال «wu nian dong» إن المشروع يعد نموذج آخر للتعاون الصيني المصري في إطار مبادرة «الحزام والطريق» مما يدل على اعتراف الحكومة المصرية بجودة البناء الصيني وجودة الخدمة، كما يعتبر مشروع البرج الأيقوني من أهم أولويات مشروع مدينة العلمين الجديدة، فبعد اكتماله سيصبح أحد أطول عشرة مبان سكنية في العالم، مشيرا إلى أن المشروع واجه العديد من المشكلات مثل مشكلة المقاومة العالية في مرحلة بناء أساسات الخوازيق ومشكلة عزل المياه الجوفية .

و أشار المهندس رضا بولس إلى أن مشروع مدينة العلمين، يعد نموذج آخر للتعاون الصيني المصري في إطار مبادرة «الحزام والطريق» بعد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة CBD، ويعد حاليًا أكبر مشروع تم توقيعه من قبل الشركة الصينية في السوق المصري، وهو أيضًا نقطة البداية ومركز بناء مدينة العلمين الجديدة، يشمل نطاق الأعمال في هذا المشروع تصميم وبناء برج أيقوني شاهق الارتفاع ومجهز جيدًا وأربعة أبراج سكنية شاهقة الارتفاع ومجهزه بدقة عالية ومرافق تجارية وهندسة المناظر الطبيعية، وتبلغ مساحة البناء حوالي 1.09 مليون متر مربع من بينها يبلغ ارتفاع البرج الأيقوني حوالي 300 متر، وتبلغ مساحته حوالي 460 ألف متر مربع، فهو يعد أكبر مساحة لمبني منفرد تابع للشركة الصينية في الخارج، وهو ايضًا أكبر مبني شاهق الارتفاع من الخرسانة المسلحة بالكامل في إفريقيا.

و أضاف السيد Eric وفقًا لخطتنا الأساسية، بحلول نهاية عام 2023، يجب أن تصل أعمال البناء لبرج Ds إلى الطابق 47، ويجب إنشاء أعمال الواجهات حتى الطابق 46، ويجب أن يصل تشطيب الشقق والممرات إلى الطابق 18، و أن يتم تنفيذ سقف الغرف الميكانيكية والكهربائية حتى الطابق الحادي والأربعين. سيتم البدء في تركيب المصاعد في المنطقة السفلية بالكامل في أغسطس الجاري .

و لقد فاز في هذه المسابقة بالتحديد برج قطاع D01 و هو برج شاهق يبلغ عدد الادوار فيه الي ٥٦ دور و ارتفاعه يصل الي ٢٠٠ متر ( و الجدير بالذكر أن تم الانتهاء من ٣٨ دور حتي الآن و هذا رقم قياسي جديد في مجال انشاء الأبراج الشاهقة )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى