أهم الأخباررياضة

عن عمر 37 عامًا.. وفاة السكرتير العام السابق للإتحاد الإفريقي لكرة القدم

إسراء عبدالفتاح

أعلنت اسرة عمرو مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفاته عن عمر يناهز 37 عاما، وذلك بعد أزمة صحية بالغة تعرض لها خلال الساعات الماضية.

الجدير بالذكر أن عمرو مصطفى فهمي كان قد أعلن في وقت سابق ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الانتخابات المزمع عقدها العام المقبل.

وقف دعوى بطلان انتخابات الأهلي

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، وقف الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس بدر، أعضاء بالنادي الأهلي، لبطلان انتخابات النادي التي فاز بها الكابتن محمود الخطيب وقائمته، وتعليقها لحين الفصل في الدعوى المقامة أمام المحكمة الدستورية العليا للفصل في دستورية المادة 68 من اللائحة الاسترشادية للنادي الأهلي.

وتشككت المحكمة في عدم دستورية تعريف (عضو الفرع) بنص المادة (8) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي للرياضة البدنية الصادرة بقرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 62 لسنة 2017 بتاريخ 5/9/2017 باعتبار اللائحة الاسترشادية للأندية الرياضية التي أقرتها اللجنة في 8/6/2017 لائحة للنادي، وهو ما تقضي معه المحكمة بوقف الدعوى وإحالتها بغير رسوم إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية تلك المادة.

ومن ثم صدر حكم المحكمة برفض الدفع بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعويين، بجانب بوقف الدعويين تعليقياً وإحالتهما بحالتهما بدون رسوم إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية تعريف (عضو الفرع) الوارد بنص المادة (8) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي للرياضة البدنية الصادرة بقرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 62 لسنة 2017 بتاريخ 5/9/2017 باعتبارها اللائحة الاسترشادية للأندية الرياضية التي أقرتها اللجنة في 8/6/2017 لائحة للنادي، وأبقت الفصل في المصروفات وأتعاب المحاماة.

للرد على عقوبات السوبر.. اجتماع طارئ لمجلس إدارة الأهلي اليوم

قرر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، دعوة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ اليوم، للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن مجلس إدارة الأهلي سيجتمع اليوم الأحد، من أجل حفظ حقوق النادي ولاعبيه بشكل كامل.

وقال الأهلي في بيان مقتضب:

“قرر محمود الخطيب رئيس النادي دعوة مجلس الادارة لاجتماع طارئ غداً للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً.”

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق، قررت توقيع عقوبات على كل من خرج عن المألوف بمباراة السوبر المصري الذي أقيم في الامارات، في استاد محمد بن زايد ب أبو ظبي في ٢٠ من فبراير الجاري.

لجنة الانضباط والأخلاق

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التي أقيمت يوم الخميس الماضي بين فريقي الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ما يلي على ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة:

إيقاف كل من : محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منه

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق