عن كورونا.. طبيب: هذه المحافظة بها إصابات شديدة

0

أكد الدكتور محمد صدقي، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الأزهر، أن حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا هى مجرد توقعات، معقبا :”أننا لم نسجل صفر إصابات حتى نتأكد أننا دخلنا الموجة الثانية”.

وطمأن “صدقي”، خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2″، اليوم الخميس، المواطنين بشأن أخر تطورات الفيروس ،مشيرا  إلى أن حدة الإصابات قلت، ولكن هناك تخوف من زيادة الحالات مرة أخرى .

وتابع :”كنت مع طبيب في طب المنصورة وأخبره أن الحالات شديدة وكثيرة”، في حين أن محافظتي قنا وأسوان الحالات بهم قليلة جدا رغم أنهم منذ فترة كانت الحالات بهم كثيرة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 700 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 91843 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

شاهد الفيديو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.