أهم الأخباراقتصاد

عيار 21 يسجل 664 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الأحد

جهاد علي

يحرص موقع «اليوم» الإخباري على رصد أسعار الذهب يوميًا أولًا بأول، لزواره الكرام، وذلك نظرًا لاهتمام فئة عريضة من المواطنين في جميع أنحاء جمهوية مصر العربية، بمعرفة أسعار الذهب كل يوم.

وتختلف أسعار الذهب يوم عن آخر، حيث استعرض صباح اليوم الأحد، برنامج «8 الصبح»، علي قناة فضائية ” dmc”، تقريراً عن أسعار الذهب.

أسعار الذهب تشهد استقرارًا اليوم

وشهد سعر الذهب في مصر، في الآونة الأخيرة استقراراً في الأسواق رغم التغيرات الكثيرة العالمية التي يشهدها معدن النفيس، وأيضًا متغيرات سعر الدولار في مصر بابنوك والمصارف الرسمية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الأحد كالتالي:

العيار سعر الجرام
18 569 جنيهات
21 664 جنيهات
24 752 جنيهات
14  443 جنيهات
الجنية الذهب اليوم 5312 جنيهات
وأوقية الذهب 1475 دولاراً

حيث أن تخلف أسعار الذهب من محل لآخر، وذلك في المصنعية والدمغة، وذلك يتراوح سعر متوسط المصنعية في محلات الصاغة بين 30 و 65 جنيهاً، بخلاف نوع العيار المطلوب.

اختلاف أسعار الذهب من محافظة لأخرى

وتبين أن هناك اختلاف بين محلات الصاغة، من محافظة لآخره،  ومن تاخر لآخر، ولكن في الأغلب أن نسبة جرام الذهب يتراوح مابين 7و10%، حيث كلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وذلك تستخدم في الأوقية التى تزن «31,1 جرام»، كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

الذهب من الحلي والأحجار الكريمة

ومعروفًا أن الذهب يعتبر جزاءً كبيراً من صادرات الحلي والأحجار الكريمة والتى تتجاوز حوالي مليار دولار سنويًا، حيث يتم تصدير الذهب كسبائك وخام، وليس مشغولات تامة الصنع، وذلك بسبب ختم الدمغة وهذا غير مقبول خارج البلاد.

يشار إلي أن هناك ثلاثة قواعد، تحكم أسعار الذهب في مصر، وهي تعتبر عامل العرض والطلب عليه، وأيضًا سعر أوقية الذهب عالميًا،  والتغيرات في سعر العملة الأمريكية، حيث أن القواعد يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.

ننشر أسعار الذهب اليوم

وفي أمس، نشر موقع “اليوم” أسعار الذهب اليوم السبت 14/12/2019 حيث شهدت اسعار الذهب استقرًارا في الأسواق

وجاءت أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم علي النحو التالي:

العيار سعر الجرام
18 568 جنيهات
21 663 جنيهات
24 758 جنيهات
الجنية الذهب اليوم 5,307 جنيهات

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق