أهم الأخباراقتصاد

عيار 21 يسجل 799 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم بسوق الصاغة

جهاد علي

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بزيادة أسعاره بالسوق العالمية والتي بلغت أعلى مستوياتها في 8 أعوام، ليكسر سعر الأوقية مستوى 1800 دولار، مع تزايد الإقبال على الملاذات الآمنة، وسط تجدد المخاوف من اندلاع موجة ثانية لفيروس كورونا في ضوء تزايد أعداد الإصابات الجديدة.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف، في تصريحات له اليوم، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 3 جنيهات مقارنة بالأمس، ليسجل عيار 24 نحو 10ر913 جنيه، وسجل عيار 21 نحو 799 جنيها، وعيار 18 نحو 85ر684 جنيه، وسعر جنيه الذهب نحو 6392 جنيها، بارتفاع بلغ 24 جنيها، وعالميا بلغ سعر أوقية الذهب 1802 دولارا.

اسعار امس

وسجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر 794 جنيها للجرام بدون مصنعية.

وجاء متوسط سعر الذهب اليوم الاثنين في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالآتي: «سعر جرام الذهب عيار 24 بـ907 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 18بـ 681 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 14بـ 529 جنيها».

بينما بلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 : 28,185 جنيه، كما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم : 6,344 جنيها.

أسعار الذهب تتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 794 جنيها للجرام

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سابقًا، عن تحقيق كشف تجارى للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص 95٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.

ويشار إلى أن الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية ، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

ويعد الكشف التجاري الجديد للذهب نتاجاً لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية التي تشهد شراكة ناجحة وتعاونًا مثمرًا بين عدد من قطاعات الدولة والتي تساهم فيها كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومى والشركة المصرية للثروات التعدينية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق