أخبارأهم الأخبار

غدا.. السياحة تتسلم مخيمات الحجاج استعدادا للتصعيد

أحمد سالم

بدأ لجأن وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، استلام مخيمات حجاج قرعة الحج السياحي، غدًا الأربعاء، استعدادا لبدء تصعيد الحجاج، وذلك بعد انتهاء اللجان من تفقد المخيمات والتأكد من توافر كافة احتياجات الحجاج اللازمة للمعيشة.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت عن تجهيز مخيمات متعددة الطوابق لأول مرة، حيث سيقيم بها عددا من حجاج قرعة الحج السياحي على سبيل التجربة، على أمل تعميمها مستقبلا في حال نجاح التجربة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن دور الوزارة الرقابي مستمر خلال كافة مراحل تنفيذ موسم الحج بدءًا من وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج والتي تم إصدارها العام الجاري بصورة مبكرة في سابقة تعد الأولى من نوعها مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج.

وأضافت وزيرة السياحة أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم بالمنافذ حتى انتهاء موسم الحج في مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، بالإضافة إلى تواجد لجان تابعة للوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى