غدا.. بدء الفصل الدراسي الثاني و«الحصة الأولى»عن«كورونا»

0 1

إسراء عبد الفتاح

يستعد أولياء الأمور و الطلاب إلى أنطلاق الفصل الدراسي الثاني، غدًا الأحد، وذلك فى جميع مدارس الجمهورية، استنادًا للخريطة الزمنية الموضوعة مسبقاً من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد رفض تأجيل الدراسة نتيجة المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه تم وصول الكتب لكل المدارس، وطالب مديرى الإدارات التعليمية بضرورة التأكد من انتظام الجدول الدراسى.

وشدد حجازي على سد العجز فى المعلمين، مع مراعاة توافر الشروط الصحية فى المدارس وعدم تحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب وأولياء أمورهم غير المعتمدة، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

من جانبه أكدت مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية على تكثيف حملات النظافة داخل المدارس والفصول، لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى حملات صيانة شبكات «الإنترنت» والمرافق المختلفة، كما خصصت معظم المدارس الحصة الأولى للتعريف بمرض «كورونا» وطرق الوقاية من الفيروس المسبب للمرض.

التعليم العالي :«لا نية لتأجيل الدراسة»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن انتشار الشائعة وتصديقها أمر محزن بدل التأكد من المصدر الرسمي، معقبًا: «طول ما الوزارة مطلعتش بيان رسمي محدش يسألنا».

و أضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء  الاثنين، أن «الشائعات تُصدِّر حالة من الهلع لا معنى لها على الإطلاق»، ذاكرًا أن التخوف الأخير للأهالي بخصوص فيروس كورونا «غير مبرر»، وفقًا لتعبيره.

وأشار «شوقي» إلى أن وزارة الصحة والسكان المعنية بتحديد تأجيل الدراسة من عدمه علميًا وفنيًا، موضحًا أنه في حال قرار الأخيرة بتأجيل الدراسة ستصدر وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا بذلك.

كما أكد على عناية الوزارة بصحة الأطفال في كافة الأوقات، خاصة في الوقت الحالي مع تفشي فيروس «كورونا» المستجد، لافتًا إلى إنتاج الوزارة أفلام للتوعية العامة عن تفادي كورونا وغيره وكيفية استغلال الفرصة لتوعية الأطفال والاهتمام بالنظافة العامة.

تعليق الوزارة على تأجيل الدراسة

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، خوفًا من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح العديد من الدول في الأيام الأخيرة كان أولهم الصين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لا نية لتأجيل الدراسة في موعدها، موضحةً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وتهيب الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلي إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.