أهم الأخبارالأخبار

غدًا.. تفويج ضيوف الرحمن إلى عرفات

قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي إن غدًا صباحًا سيشهد بدء تفويج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات، وسط تنسيق كامل مع الجانب السعودي، حيث سيستمر التفويج حتى السادسة من مساء الغد وذلك من خلال ٢٨١ حافلة منهم ١٢ حافلة احتياطي لمواجهة أي طوارئ.

وأضاف عبد الموجود أن جميع الحافلات موديلات حديثة ٢٠١٦ وحتى ٢٠١٩ حيث تم التعاقد مع شركة نقل جماعي بنظام الرد الواحد والحافلة مزودة بحمام ومكيفة ويجي حاليًا مراجعة البيانات الخاصة بموقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم وذلك بالتعاون مع البعثة الطبية المصرية حيث سيتم توفير سيارات إسعاف لتفويج الحالات المرضية إلى جبل عرفات، لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج، وستقوم عقب ذلك بإعادتها مرة أخرى للمستشفيات.

وأشار عبد الموجود إلى أن ضيوف الرحمن سيقون يومي الثامن والتاسع من ذي الحجة بعرفات قبل نفرتهم إلى المزدلفة ومنها إلى مشعر منى، حيث يقضى ضيوف الرحمن أيام العاشر والحادي عشر والثاني عشر للمتعجلين بمني.

وأكد تواجد الوعاظ والواعظات مع الحجيج في تأدية المناسك لتقديم التوعية الدينية لضيوف الرحمن وتوجيه الحجيج نحو أداء المناسك بالشكل الصحيح.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق