غرفة الثانوية الأزهرية : رصد 12 حالة غش وتطبيق 10% رأفة للطلاب

0

محمد الطوخى

صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أنه أجرى اليوم امتحان القسم الأدبى للثانوية الأزهرية في مادة التاريخ  وسادت حالة من الرضا الاستقرار والالتزام بين غالبية الطلاب وكذا العاملين والإدارين داخل اللجان بالنسبة لتطبيق الإجراءات الاحترازية مع وجود حالة من الوعى لدى الطلاب بالإلتزام بالتعليمات الوقائية.

وأضاف خليل خلال مؤتمره الصحفى اليوم أنه لم نرصد أدنى  شكوى من الطلاب تتعلق بصعوبة المادة فى الامتحان وكان فيه متناول جميع الطلاب أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان وكان فيه مضمون الطالب المتوسط وكان سهلا ميسرا على الطلاب.

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه من خلال توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر نحو درجات الرأفة بالنسبة للطلاب حيث ذهب السيد وكيل الأزهر اليوم للاطمئنان بنفسه على ردجات الطلاب وعلى غرف كنترول الشهادة الثانوية وتطبيق قواعد الرأفة على كافة المواد وللطلاب وهى نسبة 10% عند الاحتياج إليها فى عند التصحيح للطلابنا .

أوضح أن نسبة تطبيق ال10% الرأفة مهمة جدا بالنسبة للكثير من الطلاب فى حالة الاحتياج إليها والأزهر يولى جهد جبيرا فى توفير كافة الوسائل للطلاب لمنع القلق والتوتر والخوف أثناء الامتحانات وتوفير جميع وسائل الحماية الصحية للطلاب فى اللجان.

كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالنسبة للسلبيات التى ظهرت فى مادة التاريخ اليوم للقسم الأدبى  تم رصد حالتين غش إلكترونى و عدد 10 حالات غش ورقى ، و10 حالات أخرى ما بين تمزيق الورقة وامتناع عن الإجابة وشطب.

 

أشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالمستوى الذى ظهر عليه طلاب الثانوية الأزهرية حتى الآن وحالة الوعى التام من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان من الطلاب والإداريين والجهود المبذولة من الازهر الشريف للحفاظ على مستويات الطلاب ورفع معنوياتهم أثناء الامتحانات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.