غرفة الثانوية الأزهرية : رصد 3 حالات غش ونحذر الطلاب منه فهو خط أحمر

0

محمد الطوخى

صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه أجرى اليوم امتحان القسم الأدبى للثانوية الأزهرية في مادة الإنشاء  وسيطرة حالة من الهدوء على جميع الطلاب بسبب مادة اليوم لأن هذه المادة مادة سهلة وميسرة على الطلاب ولكنى أوجه رسالة إلى جميع الطلاب بعد الاستهانة بتلك المادة فهى صعبة وتحتاج إلى تركيز .

 

وأضاف خليل خلال مؤتمره الصحفى اليوم أن مادة الإنشاء من المواد  التى تحتاج إلى زيادة إطلاع وتركيز لأنها تحتاج إلى كثرة تركيز لأن المتكلم فيها والذى يكتب موضوعا إنشائيا لابد وأن يكون ملما بكافة العلوم البلاغية واللغة والقرآن وغيرها وأوجه رسالة إلى الطلاب اجتهدوا فى تلك المادة لأنها تنمى فينا ملاكات الكتابة الجيدة أو القراءة الجيد وملكة التفكير والإطلاع .

اوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن العامل الأساسى لكتابة موضوع تعبير أو إنشاء متميز هو حفظ القرآن الكريم فهو يساعده على صياغة الأساليب بشكل متميز وجيد .

وكشف خليل من خلال المتابعة اليومية للجان رصد ثلاثة حالات غش ورقى ولا أدرى لماذا غش ورقى فى مادة كالإنشاء و4  حالات شطب على ورقة الإجابة ، والغاء ندب 7 أعضاء لظروف خاصة ولعدم قدرة بعضهم على أداء واجبهم الوظيفى .

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزرية لن نتهاون مع أى طالب يلجأ إلى وسيلة الغش  فالغش خط أحمر ولا نتهاون مع أى طالب ، فنحن نسعى إلى الحفاظ على مصلحة الطلاب ولابد أن يكون النجاح والتفوق بعد الجد والتعب حتى يكون لها مذاق خاص ونتمنى للطلاب التوفيق والنجاح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.