غرفة الثانوية الأزهرية: لم نرصد حالات غش والامتحان مر بهدوء واستقرار

0 1

محمد الطوخى

قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن حالة من الارتياح والاستقرار بين الطلاب سادت خلال امتحان مادة الأدب والنصوص لطلاب القسم العلمى الثانوية الأزهرية، مضيفا أن الامتحان مر بهدوء وطمأنينة وجاء فى مستوى الطالب المتوسط.

لم نرصد حالات غش

وأضاف خليل، خلال المؤتمر الصحفى لغرفة عمليات الثانوية الأزهرية، أن مادة الأدب من المواد التى تنمى الملكات العقلية والفكرية لدى الطلاب وتنمى لدى الطلاب الوعى والقدرة على الكلام والحوار والفهم والقدرة على الكتابة والإبداع والتحليل والابتكار .

وتابع: “لم يتم رصد أى حالات غش، وتم إلغاء ندب 10 أعضاء وذلك لإخلالهم بواجبهم الوظيفى أثناء انعقاد اللجان ولن نتهاون أو نقصر فى كل تلك الأمور ولابد من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ذلك” .

ووجه رئيس قطاع المعاهد شكره للطلاب على حالة الهدوء والسكينة والالتزام فى مادة اليوم وخرجوا وهم فى فرح وسرور فى مادة اليوم .

إقرأ أيضا ..

 

أكاديمية الأوقاف تعلن عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة

 

أعلنت أكاديمية الأوقاف عن فتح باب التقدم لقبول الدفعة الثانية من الأئمة الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية على النحو التالي :

1- الحاصلون على درجة الدكتوراه بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا .
2- الحاصلون على درجة الماجستير بشرط ألا يزيد السن عن 40 عامًا.
3- الحاصلون على ليسانس اللغات والترجمة أقسام اللغة : (الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية – الإسبانية ) بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا وألا يقل التقدير العام عن جيد .
4- الأئمة الحاصلون على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الليسانس .
5- كل من اجتاز اختبار الإمام المتميز أو الإمام المجدد بنجاح بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا .

أشارت أكاديمية الأوقاف عن شروط القبول وهى .

1-​ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات آخر ثلاث سنوات .
2-​أن يجتاز جميع الاختبارات المقررة لتصفية الدخول .
3- الإلمام ببرامج الحاسب الآلي .
4- أن يكون عمله الحالي الفعلي إماما على قوة أحد المساجد .

 

أوضحت أكاديمية الأوقاف أن الدراسة ستكون  بالنظام المشترك بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالأكاديمية في منتصف شهر سبتمبر القادم بإذن الله تعالى .

نوهت الوزارة على الراغبين في التقدم تعبئة الاستمارة التي سيتم نشرها على موقع الوزارة اليوم الأحد بإذن الله تعالى وختمها بخاتم المديرية وإعادة إرسال صورتها على موقع الوزارة على رابط التقديم كمستند تقديم خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على الموقع الرسمي للوزارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.