غرفة الثانوية الأزهرية: 4 حالات غش ونناشد أولياء الأمور بعدم ممارسة الضغوط النفسية على الطلاب

0

محمد الطوخى

صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه أجرى اليوم امتحان القسم الأدبى لـ الثانوية الأزهرية في مادة اللغة الأجنبية الثانية ” الفرنساوى ” حيث سادت حالة من الطمأنينة والارتياح النفسى بين الطلاب أثناء أدائهم لامتحان اليوم حيث جاءت فى مستوى الطلاب المتوسط وكان المحتوى الامتحانى مطابق بفضل الله لزمن وكان لهذا مردود إيجابي على نفوس أبنائنا الطلاب الذين نتمنى لهم التوفيق والسداد والنجاح ولم يتبق للقسم الأدبى فى الامتحان الا أيام معدودات نسأل الله أن يستكملوا امتحانهم على خير .

وأضاف خليل خلال مؤتمره الصحفى اليوم قال خلال زيارتى اليوم وتفقدى لإحدى لجان امتحانات الشهادة الثانوية للقسم الأدبى استوقفنى حالة بكاء طالبة وعند سؤالى لها عن سبب بكاءها عرفت أن السبب يرجع إلى الضغوط النفسية التى تمارسها بعض أولياء الأمور على الطلاب خلال الامتحانات ماذا فعلت كذا ؟ ولماذا لم تفعل كذا ؟ هذا الضغوط النفسية على طلاب قد يكون لها مردود نفسى سيء على الطالب وتؤدى إلى نتيجة عكسية عليه وقد يؤدى به الأمر إلى عدم مواصلة الامتحانات بنفس الاجادة التى بدء بها وأناشد أولياء الأمور بعد الضغط على الطلاب وإعطائهم الثقة والأمان حتى يستكملوا امتحانهم على خير وكونوا على ثقة ويقين بأن ما قدره الله سوف سيكون باذن الله.

كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أن غرفة العمليات ولجان المرور المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وغرف المتابعة الميدانية والتتبع الإلكتروني، قد تمكنت اليوم من ضبط وتسجيل حالتين غش ورقى، وحالتين غش إلكترونى، وإلغاء ندب رئيس لجنة وعشرة أعضاء لإخلالهم فى واجبهم الوظيفى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.